أخبار سياسية

الجيش الأمريكي: دمرنا زورقا مسيّرا في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين

01/05/2024, 06:51:33

قال الجيش الأمريكي إنه دمّر زورقا مسيّرا في منطقة تخضع لسيطرة جماعة الحوثي.

ولم يشر بيان الجيش الأمريكي إلى أي تفاصيل أخرى حول هذه العملية، التي كان قد أعلن في وقت سابق أيضا تدمير طائرة مسيّرة كانت تتجه نحو سفينتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

من جهتهم، أعلن الحوثيون أن مقاتلات أمريكية وبريطانية استهدفت محافظة الحديدة بغارة جوية.

وأكدوا أن الغارة استهدفت منطقة "رأس عيسى" في مديرية الصليف، دون مزيدٍ من التفاصيل.

وقال، بيان للجيش الأمريكي، في وقت سابق إن مقاتلاته أسقطت مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه سفينتي "يو إس إس فلبين سي"، و"يو إس إس لابون" في البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قِبل السفن الأمريكية، أو التحالف، أو السفن التجارية.
ووفق البيان، فإن الحوثيين أطلقوا أيضاً ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن، وثلاث طائرات دون طيار باتجاه سفينة يونانية في البحر الأحمر.

وأضاف البيان أنه -بحسب تقارير أولية- لم تسجل إصابات، وأن السفينة واصلت الإبحار إلى وجهتها القادمة.

وأعلنت هيئة التجارة البريطانية تلقيها تقريرا عن هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية في المحيط الهندي.

وقالت في بلاغ إن الحادثة وقعت على بعد مائة وسبعين ميلا بحريا جنوب شرق سقطرى وثلاثمائة إلى أربعمائة ميل بحري جنوب شرقي القرن الإفريقي، يوم الجمعة الماضي.

وأكدت في تقريرها الذي أصدرته اليوم الثلاثا سلامة السفينة وطاقمها، وأنها تبحر إلى وجهتها التالية، مشيرة إلى أن السلطات تحقق في الواقعة.

وجددت الهيئة تنبيهها للسفن للإبحار بحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة.

أخبار سياسية

إعلان البحرين يدين استهدف الحوثيين للملاحة ويؤكد دعم مجلس القيادة الرئاسي

جدد إعلان البحرين الصادر عن القمة الاعتيادية الـ33 دعم الدول العربية "الثابت" لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، "ومساندة جهود الحكومة اليمنية في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة مكونات الشعب اليمني الشقيق ووحدة الصف اليمني تحقيقًا للأمن والاستقرار في اليمن".

أخبار سياسية

العليمي: الحوثيون يتهربون من استحقاقات السلام وليس لديهم ما يؤهلهم للدفاع عن القضية الفلسطينية

قال رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، إن المليشيا الحوثية تواصل الهروب من استحقاق السلام، ودفع رواتب الموظفين، إلى خيار الحرب والتباهي باستهداف المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدا أنها أضرّت بالقضية الفلسطينية وحوّلتها إلى مصدر تهديد للمنطقة والعالم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.