أخبار سياسية

إنشاء تكتل وطني لدعم الحكومة ومواجهة الانقلاب الحوثي

30/04/2024, 14:12:30

أعلنت الأحزاب والمكونات السياسية، الاتفاق على إنشاء تكتل سياسي ديمقراطي واسع يضم كافة المكونات المؤمنة باستعادة الدولة.

وأقرت الأحزاب والمكونات السياسية خلال اجتماعها بعدن، تشكيل لجنة تحضيرية لإعداد التكتل الوطني، المتوقع منه العمل على إنهاء الانقلاب، وتقديم الدعم اللازم لضمان سير عمل الحكومة.

ودعت المكونات السياسية إلى ضرورة عودة جميع المؤسسات للعمل من العاصمة المؤقتة، مؤكدة أهمية قيام الحكومة بواجبها الدستوري لمواجهة انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية.

وشهدت العاصمة المؤقتة خلال اليومين الماضيين اجتماعا موسعا بين الأحزاب والمكونات المنضوية في إطار الشرعية، أكد على اعتبار القضية الجنوبية رئيسية في معالجة القضية الوطنية.

يأتي ذلك فيما أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي دعم المجلس للجيش الوطني، وتوفير احتياجات المقاتلين في مختلف الجبهات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا عسكريا موسعا، ضم رئيس هيئة الأركان قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ورؤساء هيئات، ودوائر وزارة الدفاع، وعددا من قادة المناطق العسكرية والقيادات الأمنية في مأرب.

وقال إن مليشيا الحوثي أثبتت أنها ليست شريكاً جاداً لصنع السلام، وأنها تحضر لحروب جديدة، ما يحتم العمل بكل جهد والاستعداد لفرض السلام المنشود.

وأشاد العليمي بجهود قوات الأمن بمأرب في تعزيز الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب، وإفشال محاولات المليشيا زعزعة أمن واستقرار المحافظة، قائلا إن مأرب بكل من فيها هي الأمل اليوم مثلما كانت الأمل في البداية، عندما رفضت وقاومت مشروع مليشيا الحوثي الانقلابية.

أخبار سياسية

إعلان البحرين يدين استهدف الحوثيين للملاحة ويؤكد دعم مجلس القيادة الرئاسي

جدد إعلان البحرين الصادر عن القمة الاعتيادية الـ33 دعم الدول العربية "الثابت" لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، "ومساندة جهود الحكومة اليمنية في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة مكونات الشعب اليمني الشقيق ووحدة الصف اليمني تحقيقًا للأمن والاستقرار في اليمن".

أخبار سياسية

العليمي: الحوثيون يتهربون من استحقاقات السلام وليس لديهم ما يؤهلهم للدفاع عن القضية الفلسطينية

قال رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، إن المليشيا الحوثية تواصل الهروب من استحقاق السلام، ودفع رواتب الموظفين، إلى خيار الحرب والتباهي باستهداف المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدا أنها أضرّت بالقضية الفلسطينية وحوّلتها إلى مصدر تهديد للمنطقة والعالم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.