عربي ودولي

آخر التطورات.. إصابة 44 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة بينهم 14 في غزة

02/07/2024, 11:33:03

أظهرت معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إصابة 44 جنديا، بينهم 14 في قطاع غزة، خلال 24 ساعة.

ووفقا للمعطيات التي نشرها الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي وصل إلى 4021، ارتفاعا من 3977 الاثنين.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الـ24 الماضية قد بلغ 44 جنديا.

وبحسب المعطيات ذاتها، فإن 2032 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه، ارتفاعا من 2018 الاثنين.

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي مواقع إصابة باقي الجنود، إلا أنه سبق وأعلن إصابة جنود في الضفة الغربية، وقرب الحدود مع لبنان.

وأشار الجيش، إلى أنه يتلقى حاليا العلاج 31 جنديا بحالة خطيرة، و204 بحالة متوسطة، و15 بحالة طفيفة.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت سابق اليوم، مقتل ضابطين وإصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك وسط وجنوب قطاع غزة.

وقال الجيش، في بيان إن "الرائد احتياط نداف كنولر، 30 عاماً رقيب فصيلة في الكتيبة 121 باللواء الثامن، والرائد احتياط إيال أفنيون، 25 عاماً نائب قائد السرية في الكتيبة 121 باللواء الثامن، قتلا في معركة وسط قطاع غزة".

وأضاف أن جندي احتياط من الكتيبة 121 أصيب بجروح خطيرة في نفس الحادث.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن جنديا آخر من الكتيبة 52 أصيب بجروح خطيرة في معركة جنوب القطاع.

وقالت كتائب القسام إن عناصرها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة في حي الشجاعية شرقي غزة وسط القطاع، مشيرة إلى أنهم أوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

من جهتها، قالت سرايا القدس إنها قصفت بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال في محور التقدم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وسط قطاع غزة، حيث يتواصل القتال منذ نحو أسبوع.

وأضافت أنها قصفت بقذائف الهاون مقرا للقيادة والسيطرة تابعا للجيش الإسرائيلي في موقع أبو عريبان بمحور نتساريم.

بدورها، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين قولهم إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء حركة حماس.

كما نقلت عن المسؤولين تأكيدهم أن الهدنة ستكون أفضل طريقة لاستعادة المحتجزين الذين يقدر عددهم بـ120.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل منها للمستشفيات 25 شهيدا و81 مصابا.

وبذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 37 ألفا و925 شهيدا، و87 ألفا و141 مصابا.

عربي ودولي

مجزرة جديدة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، مساء السبت، مقتل 73 مدنيا فلسطينيا وسقوط عشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء مجزرة جديدة ارتكبتها إسرائيل بمنطقة مشروع بيت لاهيا في محافظة شمال قطاع غزة.

عربي ودولي

البنك الدولي: تكلفة دمار غزة بسبب الحرب الإسرائيلية تصل إلى 20 مليار دولار

حذر رئيس البنك الدولي أجاي بانغا من أن اتساع نطاق الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة ولبنان بشكل كبير قد يؤدي إلى تأثيرات كبيرة على الاقتصاد العالمي، ووصف الخسائر الكبيرة في أرواح المدنيين في المنطقة بأنها "غير مقبولة".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.