مقالات

دكان الطُلِّيْسْ (1)

بعد غياب دام عشر سنوات، عاد سيف الطُلِّيس من الحبشة وفتح دكانا في حيفان، ولم يكن كبقية دكاكين القرى والأسواق، وإنما كان دكانا واسعا ببابين، وكانت البضاعة والسلع المعروضة فيه مرصوصة بطريقة جذابة تلفت الانتباه، وتفتح شهية الناس للشراء، وكان الذي ما يشتري يتفرج، لكن أولئك الذين يذهبون إلى حيفان، ويمرون على دكان سيف الطُلِّيس، كانوا يعودون وهم في غاية الذهول مما شاهدوه، ولم يكن لهم من حديث غير الحديث عن دكان الطُلِّيس، وكانوا يقولون:

مقالات

السعودية حين تهزم نفسها!

قبل 9 سنوات، وقف عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، في الأمم المتحدة، مخاطباً رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بلغة حازمة لا تقبل أنصاف الحلول: على الأسد الرحيل فقط عن السلطة بأحد خيارين؛ إما بالانتقال السلمي أو بالقوة العسكرية.

مقالات

التعليم أول ضحايا الحروب!

كل عام، ومع بداية أي عام دراسي جديد، يتذكر اليمنيون مأساتهم التعليمية، وكيف ألقت الحرب والانقلاب بظلالها وضلالها على كل ما يتعلق بأجيال من اليمنيين ومستقبلهم التعليمي الغامض، الذي من أبرز معالمه الجبايات بلا حدود في كل اتجاه.

مقالات

روح الكاهن.. وجوهر الكهانة

كان الكهنة في الأديان القديمة - ولا زالوا - يخاطبون أتباعهم، أو أتباع دياناتهم، لا فرق، باِسم الله (اللات، الرب، الإله، القدير.. الخ) في كل الأمور المتصلة بالأرض والسماء على السواء، وفي أمور المعيشة وشؤون الناس وعلائقهم.

مقالات

حكاية تُمُوْرْ عبد اللطيف مع سيف الطحَّان

قبل عيد الأضحى بيوم، أو ربما بيومين، وفيما كانت تُمُور عبد اللطيف تغطُّ في النوم، استيقظت من نومها، منتصف الليل، على صوت طرقاتٍ على الباب، ومن غرفة نومها خرجت إلى الديوان، وفتحت النافذة، وأطلت برأسها، وراحت تسال:

مقالات

ترامب وبايدن يكذبان.. فأيهما الأكذب؟!

المتناظران المتصارعان (ترامب - الرئيس السابق، وبايدن الرئيس الحالي) كلاهما ممثل للاحتكارات الدولية، واللوبيات الكبيرة، ومناظراتهما تكشف سُوء طبيعة النظام، ومدى هشاشة القيم السائدة في أمريكا. فأن يصل إلى الحكم رئيس في مرحلة الخرف، وعدم القدرة على النطق، وفقدان الذاكرة

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.