عربي ودولي

آخر التطورات.. قوات خاصة إسرائيلية تقتحم مخيم جنين

05/12/2023, 13:31:35

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.​​​​​​​

وقال شهود عيان إن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم جنين، وسط سماع أصوات انفجارات وإطلاق نار.

وفي وقت سابق، دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية للمخيم.

إلى ذلك، كشف الجيش الإسرائيلي النقاب، عن إطلاقه أكثر من 100 ألف قذيفة مدفعية على غزة منذ بداية الحرب.

وقال في بيان له إن "ألوية النيران التابعة لسلاح المدفعية تلعب دورا مركزيا في القتال في قطاع غزة منذ أول أيام الحرب، كونها توفر غطاء مكثفا من النيران للقوات المشاركة في المناورة البرية في قطاع غزة".

وتابع: "تتيح ألوية النيران تقدم القوات البرية، وتزيل التهديدات لقواتنا وتقضي على العدو من خلال إطلاق نيران المدفعية خلال الاشتباكات".

في المقابل، أصيب 5 أشخاص ولحقت أضرار بمبنى سكني، وفق طواقم الإسعاف الإسرائيلية، جراء سقوط صاروخ بمدينة عسقلان، أطلق من قطاع غزة، سبقه دوي صفارات الإنذار في المدينة.

وقالت "نجمة داود الحمراء" عبر منصة "إكس": "إلحاقا للصفارات في عسقلان: يتعلق الأمر بأضرار في مبنى سكني".

وأضافت: "يقدم مسعفو نجمة داود الحمراء والمسعفون العلاج الطبي لامرأتين في الستينيات من العمر أصيبتا بجروح طفيفة بشظايا، و3 نتيجة القلق، بينهم طفلان".

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إصابة مباشرة لحقت بمبنى في عسقلان نتيجة صاروخ أطلق من قطاع غزة.

وكانت صفارات الإنذار دوت أيضا في العديد من البلدات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة.​​​​​​​

من جانبه، قال الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلي "أمان"، تامير هايمن، إن هزيمة حركة "حماس" في قطاع غزة "لا تزال بعيدة المنال".

وأضاف هايمن في مقال تحليلي نشره الموقع الالكتروني للقناة "12" العبرية الثلاثاء: "الخلاصة في الوقت الحالي هي أننا ما زلنا بعيدين عن ذلك، هناك الكثير من العمل في شمال قطاع غزة، أما في الجنوب فقد بدأنا للتو".

وأضاف: "استؤنف القتال في غزة بعد هدوء مؤقت، وتزايدت التحديات التي تواجهها دولة إسرائيل، والإنجاز التكتيكي الذي سيستمر ويتكثف في الفترة المقبلة يجب أن يترجم إلى خطة استراتيجية شاملة".

وتابع: "يجب علينا شراء الوقت، لأنه ليس لدينا خيار آخر، ولن يضمن لنا مكانتنا الرادعة وأمننا في الشرق الأوسط سوى تحقيق انتصار ساحق".

عربي ودولي

وول ستريت جورنال: السودان رفض طلباً إيرانياً لإنشاء قاعدة بحرية على البحر الأحمر

قال مسؤول استخباراتي سوداني كبير، إن السودان رفض طلباً بإنشاء قاعدة بحرية لطهران على ساحل البحر الأحمر، وهو الأمر الذي كان سيسمح لإيران بمراقبة حركة المرور البحرية بأحد أكثر ممرات الشحن ازدحاماً في العالم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.