عربي ودولي

آخر تطورات غزة.. "القسام" تعلن تدمير 21 آلية إسرائيلية

08/12/2023, 19:06:45

أعلنت "كتائب القسام" تدمير مقاتليها 21 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم الكتائب، في بيان على منصة "تلغرام"، إن مقاتلي القسام "تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 21 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة".

وأضاف أن المقاتلين "أفشلوا محاولة لتحرير الجندي (الإسرائيلي) الأسير "ساعر باروخ" أدت إلى مقتله إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة".

وأوضح أن الكتائب استهدفت أيضا "القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق".

ورصدت إسرائيل، مساء الجمعة، إطلاق 6 صواريخ من غزة على مدينة تل أبيب.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "تم رصد إطلاق 6 صواريخ على تل أبيب وتم اعتراض 5 منها وسقط السادس بمنطقة مفتوحة".

وكانت صفارات الإنذار دوت في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل للمرة الثانية اليوم الجمعة، فيما لم تنطلق خلال سقوط صاروخين في البحر.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، مساء الجمعة، أن قوات إسرائيلية تحاصر مستشفى كمال عدوان، شمالي القطاع.

وأفادت الوزارة، أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مستشفى كمال عدوان، شمالي قطاع غزة، والقناصة الإسرائيليين يعتلون المباني المحيطة بالمستشفى، ويطلقون النار بكثافة باتجاه الساحات وغرف المرضى".

وأضافت أن "الطواقم الطبية والجرحى بلا ماء أو طعام أو علاج".

وناشدت الوزارة، "كافة الجهات من أجل حماية الموجودين في مستشفى كمال عدوان، وتوفير الماء والطعام والعلاج للجرحى والمرضى".

وأعلنت وزارة الصحة أيضا ارتفاع حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 مصابا.

وقال متحدث الوزارة أشرف القدرة، في بيان نشر على منصة تلغرام: "وصل للمستشفيات خلال الساعات الماضية فقط 313 شهيدا و558 إصابة وما زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات".

وأضاف أنه بذلك ترتفع الحصيلة "منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 مصابا"، لافتا إلى أن 70 بالمئة من الضحايا نساء وأطفال.

عربي ودولي

وول ستريت جورنال: السودان رفض طلباً إيرانياً لإنشاء قاعدة بحرية على البحر الأحمر

قال مسؤول استخباراتي سوداني كبير، إن السودان رفض طلباً بإنشاء قاعدة بحرية لطهران على ساحل البحر الأحمر، وهو الأمر الذي كان سيسمح لإيران بمراقبة حركة المرور البحرية بأحد أكثر ممرات الشحن ازدحاماً في العالم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.