عربي ودولي

استبعاد لاعب سعودي قبل كأس العالم بسبب قضية تعاطيه المنشطات

14/11/2022, 09:19:14

استُبعد المهاجم السعودي فهد المولد من تشكيلة منتخب بلاده المشارك في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، يوم الأحد، وذلك كـ "إجراء احترازي"، بعد فشله في اختبار المنشطات في وقت سابق من هذا العام.

وكانت نتائج اختبار لاعب فريق الشباب السعودي البالغ من العمر 28 عاما، إيجابية في فبراير/شباط لعقار فوروسيميد المحظور، والذي يمكن استخدامه كعامل إخفاء لمنع اكتشاف المنشطات.

وتم منع المولد من اللعب لمدة 18 شهرا في مايو/أيار الماضي من قبل لجنة مكافحة المنشطات في السعودية.

وعلى الرغم من ذلك، خفّف المركز السعودي للتحكيم الرياضي الحظر في أواخر أغسطس/آب، وقرّر أن الفترة التي تم خلالها الإيقاف كافية.

لكن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" استأنفت القرار، ووفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، من المتوقع فرض حظر أطول على الشاب البالغ من العمر 28 عاما، والذي تم إيقافه عن اللعب في عام 2019 لمدة عام واحد، بسبب المنشطات أيضا.

 

عربي ودولي

عدد من قادة وزعماء الدول يشاركون في افتتاح كأس العالم بقطر

وصل عدد من قادة الدول والزعماء إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مساء اليوم الأحد. ووصل ولي العهد السعودي رئيس الوزراء، محمد بن سلمان، إلى الدوحة، وكان نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني في مقدمة مستقبليه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.