عربي ودولي

اقتحامات واعتقالات بحثا عن الأسرى الفلسطينيين الفارين من سجن 'جلبوع'

10/09/2021, 18:12:34
المصدر : وكالات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام المدن الفلسطينية، بحثا عن أسرى تمكنوا من الفرار من سجن "جلبوع" الاثنين الماضي، فيما تواصل الانتشار المكثف في منطقة 'العفولة'.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، صباح اليوم الجمعة، قسم الأسرى في سجن "عسقلان"، وأجرت عمليات تفتيش استفزازية في عدد من الغرف، وضاعفت من الإجراءات العقابية بحق المختطفين.  

وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن إدارة السجون فرضت إجراءات "عقابية" مضاعفة بحق أسرى عسقلان، علما أن غالبيتهم من المرضى، فيما بعضهم بدأ بالإضراب عن الطعام. 

ولا يزال موضوع الستة الأسرى الفلسطينيين مجهولا حتى اللحظة، فيما رجحت بعض الصحف الإسرائيلية فرارهم نحو الحدود اللبنانية. 

وسبق أن اقتحمت قوات الاحتلال بلدة 'عرابة' في 'جنين'، واعتقلت 3 أشقاء للأسير محمود عارضة الذي نجح بالفرار، وذلك بعد يومين من اعتقال شقيقين آخرين.

كما اقتحمت بلدة 'بير الباشا' في 'جنين'، واعتقلت شقيق الأسير يعقوب قادري أحد الفارين الستة.

وعزز جيش الاحتلال قواته في كل أنحاء الضفة، تحسبا لتصعيد ميداني في ضوء دعوات الفصائل الفلسطينية إلى مواصلة الاحتجاجات.

كما دفع جيش الاحتلال بمختصين في البحث الجنائي إلى مرج ابن عامر (جنوب الناصرة)، تساندهم طائرة مروحية، وذلك ضمن عملية البحث عن الأسرى الفارين المستمرة منذ أيام.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.