عربي ودولي

الاحتلال يقصف قطاع "غزة" ومئات الجرحى في "القدس" بعد مواجهات عنيفة مع الشرطة والمستوطنين

24/04/2021, 10:24:50

قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مواقع في قطاع "غزة" المحاصر، فيما لم يعلن عن إصابات.  

كما تمركزت دبابات إسرائيلية قرب السياج الفاصل مع القطاع  حسب ما نشرت وكالة "الأناضول"، وسط تحليق كثيف للطيران الحربي.   

يأتي ذلك بعد إصابة أكثر 150 فلسطينيا، مساء الخميس، في القدس، جراء قيام مئات المستوطنين الإسرائيليين بالاعتداء على عدة مناطق ومنازل فلسطينيين من "القدس". 

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، أمس الجمعة، خلال تفريق جيش الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان ببلدة "كفر قدوم".

وفجر اليوم السبت، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس تسجيل 20 إصابة جديدة بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، خلال المواجهات مع شرطة الاحتلال في محيط البلدة القديمة. 

كما اعتدى مستوطنون إسرائيليون على مقدسيين في حي "التلة الفرنسية" بالقدس المحتلة، ورشقوا المواطنين بالحجارة. 

ويسود التوتر الأجواء في مدينة القدس، ومناطق مجاورة، منذ مطلع شهر رمضان المبارك، حيث قمعت قوات الاحتلال المصلين داخل المسجد الأقصى ومنعتهم من الدخول إلى المسجد، وكذا منع التجمعات الرمضانية في المدينة، التي يحييها الفلسطينيون كل عام.

المصدر : وكالات
تقارير

مليشيا الحوثي والقضية الفلسطينية.. مناسبة جديدة لنهب أموال اليمنيين

قِيل إن "مصائب قوم عند قوم فوائد"، فما أن صعّد الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في القدس حتى سارع زعيم مليشيات الحوثي بإطلاق حملة جباية مالية، بزعم دعم المجهود الحربي للفلسطينيين. سخط يمني وعربي، بل وفلسطيني جراء التوظيف الحوثي لقضية فلسطين، فلم يعد استغلال الحوثي للقضية الفلسطينية مقتصرا عند الشعارات، بل ذهب لجمع التبرعات المالية باسمهم.

تقارير

الحرب تحول عبد الحكيم من معلم لمادة التاريخ إلى صيانة الغسالات

يمتهن الأربعيني عبدالحكيم صيانة وإصلاح الغسالات المنزلية داخل محل صغير في أحد أحياء العاصمة صنعاء، الذي افتتحه مطلع العام 2017م، ليصبح الملاذ الأخير في الكسب لمعلم مادة التاريخ ذي الجسم النحيل، ومصدره الجديد في الدخل يمكّنه من توفير كافة متطلبات أسرته، بعد انقطاع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية. كان عبدالحكيم واحداً من الموظفين العاملين في حقل التعليم الذين انقطعت مرتباتهم، يقول لبلقيس: "أنا مدرّس مادة التاريخ من قبل 15 سنة، حتى انقطع راتبي رجعت أعمل في إصلاح الغسالات، لأني بلا مصدر دخل".

أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

أخبار محلية

الأمم المتحدة تطالب بحماية المدنيين في الحديدة

أدانت الأمم المتحدة هجوم مليشيا الحوثي على المدنيين في الحديدة، مطالبة بحماية المدنيين. وقال بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إن النمط المُقلق من الأعمال العدائية العشوائية التي طالت المناطق السكنية خلال الأيام الماضية أدى إلى مزيدٍ من الخسائر والإصابات بين صفوف المدنيين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.