عربي ودولي

السعودية تعدم 3 من جنودها بتهمة "الخيانة العظمى"

10/04/2021, 12:13:12

أعلنت وزارة الدفاع السعودية إعدام 3 من جنودها إثر إدانتهم بارتكاب "جريمة الخيانة العظمى"، بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن 3 جنود من منسوبيها وهم: محمد عكام، وشاهر حقوي، وحمود حازمي، "أقدموا على ارتكاب جريمة الخيانة العظمى".

وأضافت وكالة الأنباء السعودية (واس): "أسفر التحقيق معهم عن إدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو (دون تسميته)، بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية".
وأردفت: "تم إحالتهم (قبل إعدامهم) إلى المحكمة المختصة (لم تسمها) وتوفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم".
وتابعت: "ثبت ما نسب إلى الجنود (..) وصدر ضدهم حكم بالقتل وفقا للمقتضى الشرعي والنظامي، وتم المصادقة عليه، وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهم".

وأكدت الوزارة أنه "تم تنفيذ حكم القتل بحق المذكورين بقيادة المنطقة الجنوبية، السبت"، مردفة أن "هذه الجريمة شنيعة ودخيلة على منسوبي الوزارة".

ولم تقدم الوزارة تفاصيل عن اسم "العدو"، أو تفاصيل الواقعة محل التحقيقات، فيما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من ذوي الجنود الثلاثة أو محاميهم.

يأتي ذلك، فيما تخوض قواتها في الحد الجنوبي مواجهات مع مليشيا الحوثي سقط على إثرها العديد من الجنود قتلى.

وتعلن المملكة بصفة مستمرة التصدي لهجمات صاروخية وطائرات هجومية مفخخة على أراضيها، بعضها طالت عصب الطاقة العالمية.

أخبار محلية

حضرموت.. لجنة حكومية تبدأ بتفقد المنازل المتضررة من السيول في تريم

باشرت اللجنة الفنية المكلفة من قِبل السلطة المحلية أعمالها في تفقد البيوت المتضررة من سيول الأمطار في مدينة تريم. وتنقلت اللجنة في الأحياء المتضررة، تمهيداً للرّفع بالأضرار الفعلية التي تعرّضت لها مساكن المتضررين.

أخبار سياسية

توكل كرمان: اقتحام المسجد الأقصى جريمة في ظل صمت دولي مخجل

أدانت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، اقتحام المسجد الأقصى. وقالت كرمان، في تدوينة على حسابها بموقع "فيسبوك"، إنها تدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، وإصابة المئات من المعتكفين فيه.

تقارير

إرسال الأسلحة والمرتزقة إلى اليمن.. إيران تواصل انتهاكات القرارات الدولية

شحنة أسلحة إيرانية جديدة ضُبطت في "بحر العرب" كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي. تصريحات أمريكية عقب ضبط الأسلحة، التي كانت على متن سفينة مجهولة الهوية، تعيد فتح ملف تهريب الأسلحة للمليشيا رغم السيطرة على المياه الإقليمية اليمنية من قِبل التحالف السعودي - الإماراتي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.