عربي ودولي

السعودية: مطلوب أمني يفجر نفسه ويصيب 4 أشخاص بجدة

12/08/2022, 16:00:11

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، أن أحد المطلوبين أمنياً فجر نفسه الأربعاء الماضي، عند محاولة اعتقاله في مدينة جدة، غربي المملكة، ما أسفر عن مقتله وإصابة 4 آخرين بينهم 3 من رجال الأمن.

وحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قالت رئاسة أمن الدولة، إنه "تم تعقب أحد المطلوبين أمنياً (عبد الله البكري) مساء الأربعاء، وعند مباشرة إجراءات القبض عليه، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف".

وأضافت أنه "نتج عن ذلك مقتل المطلوب الأمني وإصابة مقيم من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن، وذلك في حي السامر بمحافظة جدة".

وأشارت إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، دون تفاصيل أكثر عن حالتهم الصحية.
وشددت رئاسة أمن الدولة، على "مواصلة التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها".

وشهدت السعودية خلال السنوات الماضية، عدة هجمات إرهابية تبنى بعضها تنظيم "داعش" الإرهابي، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من قوات الأمن ومدنيين بمناطق متفرقة من المملكة.

وكان من أبرز هذه الهجمات تفجير انتحاري وقع في منطقة المسجد الحرام بمكة المكرمة في يونيو من العام 2017.

وآنذاك، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أنها أحبطت هجوما انتحاريا كان يستهدف أمن المسجد الحرام.

وقالت إن "11 شخصا بينهم خمسة شرطيين أصيبوا بجروح في انهيار منزل بمنطقة الحرم كان يتحصن فيه إرهابي قبل أن يفجر نفسه".

عربي ودولي

روسيا تحذر الولايات المتحدة من خطر "اشتباك عسكري مباشر" بسبب مساعدتها أوكرانيا

حذرت موسكو واشنطن من أن قرارها إرسال المزيد من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا "يزيد من خطر حدوث اشتباك عسكري مباشر" بين روسيا والغرب. وقال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن ذلك يمثل "تهديدًا مباشرًا" لموسكو، واصفا الولايات المتحدة بأنها "شريك في الصراع".

عربي ودولي

طلاب المدارس في إيران يلتحقون بموجات الغضب الشعبي وبايدن يهدد بالعقوبات

بعد الجامعات، التحقت المدارس في إيران بركب الاحتجاجات، اليوم، تأثراً بالموقف الذي أعلنه المرشد علي خامنئي، في أول تعليق له على الاحتجاجات، حيث أبدى دعمه لقوات الأمن وانتقد المتظاهرين، وتحدث عن دعم خارجي لهم.

عربي ودولي

مقتل أكثر من 174 مشجعا في تدافع عقب مباراة كرة قدم في إندونيسيا

توفي ما لا يقل عن 174 شخصا ونقل نحو 180 جريحا إلى المستشفى، يوم السبت، بعد أعمال شغب في أعقاب مباراة كرة قدم محلية في محافظة جاوة الشرقية بإندونيسيا. واقتحم مشجعو نادي أريما في كانجوروهان في مدينة مالانغ الشرقية أرض الملعب بعد خسارة فريقهم 3-2 أمام بيرسيبايا سورابايا، وهي الخسارة الأولى منذ أكثر من عقدين أمام منافسهم اللدود.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.