عربي ودولي

السودان.. إصابة عشرات المتظاهرين واستمرار التصعيد ومجلس الأمن يبحث اليوم الأزمة

26/10/2021, 09:17:10

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية (غير حكومية)، مقتل 3 متظاهرين وإصابة أكثر من 80 آخرين، خلال احتجاجات منددة بقرارات اتخذها قائد الجيش، الفريق عبد الفتاح البرهان، ويعتبرها الرافضون "انقلابا عسكريا".

وقالت اللجنة، في بيان مقتضب: "تأكد ارتقاء روح شهيد ثالث بطلق ناري من قوات المجلس العسكري الانقلابي".

وفي وقت سابق ، أفادت اللجنة بمقتل شخصين وإصابة أكثر من 80 آخرين، خلال احتجاجات في العاصمة الخرطوم.

وأحرق محتجون رافضون لقرارات القائد العام للقوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، إطارات السيارات في شوارع رئيسية بالخرطوم، كما أغلقوا عدداً من الشوارع والجسور، استجابة لدعوات التظاهر التي أطلقتها قوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي.

من جانب آخر، قررت مجموعة الميثاق الوطني في تحالف قوى الحرية والتغيير رفع الاعتصام الذي كان موجوداً أمام القصر الرئاسي بالخرطوم، استجابة لإعلان حالة الطوارئ وقرارات البرهان.

وفي ظل الانقسام في الشارع واتهامات قوى مهنية وحزبية لقيادة الجيش بتنفيذ "انقلاب" على الشراكة مع المكون المدني، من المرتقب أن يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء جلسة لبحث الوضع في السودان.

كما من المنتظر أن يعقد البرهان مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق اليوم، وفق ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

ودعا تحالف قوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي إلى التصعيد الثوري السلمي لـ"إفشال سيطرة الجيش على السلطة في البلاد".

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.