عربي ودولي

الصين تدعو مجلس الأمن إلى الحفاظ على وحدة اليمن ودعم استمرار الهدنة

15/06/2022, 15:18:36
المصدر : غرفة الأخبار

عبّرت الصين عن أملها في استمرار الهدنة الإنسانية في اليمن، مشددة على ضرورة أن تكون نقطة انطلاق لجهود أوسع لوقف دائم لإطلاق النار، وحل سياسي مستدام.

ودعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جيون، مجلس الأمن إلى مواصلة الحفاظ على وحدته، والتآزر مع الدول المؤثرة في المنطقة، للقيام بدور بناء في تعزيز الحل السياسي للقضية اليمنية. 

وأضاف أن الصين قلقة أيضا بشأن الوضع الاقتصادي والإنساني، والذي يواجه تحدّيات متعددة، ولديها نظرة مقلقة بسبب الآثار الناتجة عن الصراع.

وشدد على أن كل هذه الأمور تتطلب اهتماما كبيرا من المجتمع الدولي من خلال التركيز على مساعدة اليمن في استقرار عملته، وتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان. 

في السياق، أكدت الولايات المتحدة أن إرساء أساس لحل سياسي للصراع اليمني سيكون محورا رئيسيا في رحلة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى دول المنطقة، منتصف الشهر المقبل.

جاء ذلك على لسان المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا توماس غرينفيلد، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، المنعقدة حاليا في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، حول آخر مستجدات الأزمة اليمنية.

وقالت ليندا، إنه على مدى الشهرين الماضيين انخفض عدد الضحايا المدنيين في اليمن، وتحسنت حرية الحركة ووصول المساعدات الإنسانية، كما ازدادت نسبة الوصول إلى الوقود والسلع الأساسية.

عربي ودولي

ماذا تعرف عن تحالفات ناتو الشرق الأوسط المتوقع إعلانه قريبا لمواجهة إيران؟

أكدت إسرائيل أنها بصدد بناء تحالف دفاعي في الشرق الأوسط تحت إشراف أمريكي موجهة على ما يبدو لما تسميه بالتهديد الإيراني، فيما قالت إيران إن الأنشطة العسكرية المشتركة لإسرائيل وبعض الدول العربية "نابعة من اليأس"

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.