عربي ودولي

المجلس العربي يحمل الحكومة المصرية مسؤولية تجويع مئات آلاف الأطفال والنساء الفلسطينيين

01/03/2024, 11:44:38

حمّل المجلس العربي الحكومة المصرية مسؤولية تجويع مئات آلاف الأطفال والنساء الفلسطينيين.

وأوضح، في بيان له، أن الحكومة المصرية تحاصر غزة حصارا مطبقا، وتمنع عنها الإمدادات والأدوية، وفي الوقت ذاته تهبّ لإغاثة الإسرائيليين، ومدّهم بالإمدادات الغذائية والصناعية، بالتنسيق مع الإمارات والسعودية والبحرين والأردن.

وأكد أن هذه الدول بدأت، منذ أسابيع، تسيير جسر برّي يفك العُزلة عن دولة الاحتلال.

واعتبر “مجزرة الطحين” فصلا دمويا جديدا من فصول التطهير العرقي، الذي يمارسه الجيش (الاحتلال) الغاصب ضد الشعب الفلسطيني الصامد، في ظل تواطؤ دولي، وهوان عربي غير مسبوق.

ودعا البيان الشعوب العربية إلى أن تتحرّك لفرض إنهاء حصار غزة الظالم، وإنهاء مشاركة الأنظمة العربية المباشرة وغير المباشرة في مخططات التدمير، والتهجير لأهالينا في غزة.

ودعا أيضا الضمير الإنساني إلى أن يستفيق ويهب لإنقاذ الشعب الفلسطيني من جرائم الإبادة الجماعية غير المسبوقة في تاريخ البشرية.

عربي ودولي

بينهم يمنيون.. "الغارديان" تكشف معلومات عن نشر الإمارات سراً قوات في السودان

كرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن جوازات سفر تم انتشالها من ساحات القتال في السودان تشير إلى أن الإمارات تنشر سراً قوات على الأرض في الحرب الأهلية التي اندلعت في البلاد، وفقاً لوثائق مسربة، وذلك رغم نفي الدولة الخليجية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.