عربي ودولي

الولايات المتحدة تتعهد بنصف مليار جرعة من لقاح 'كورونا' للدول الفقيرة

11/06/2021, 14:24:02

بدأت كلٌ من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وألمانيا، وإيطاليا واليابان وبريطانيا بالتبرع بجرعات من لقاح 'كورونا' لعدد من الدول الفقيرة حول العالم.  

وقالت ببريطانيا، أمس الخميس، إن دول مجموعة السبع تنوي الاتفاق على تقديم مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس 'كورونا'، مع حلول 2023، وذلك خلال القمة المرتقبة نهاية الأسبوع بين قادة هذه الدول في بريطانيا.

وسيذهب حوالي 80 بالمئة من اللقاحات إلى مبادرة "كوفاكس"، التي تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات في جميع أنحاء العالم، مع تقاسم الباقي بشكل ثنائي.

من جانبه، أعلن الرئيس الأمريكي (جو بايدن) أن بلاده ستشتري نصف مليار جرعة من لقاح 'فايزر- بيونتك' المضاد للفيروس، للتبرع لما يقرب من 100 دولة. 

وهذا الإعلان الأمريكي الجديد أعلى بكثير من التعهد السابق المرتبط بـ80 مليون جرعة، بعد أن وافقت واشنطن على شراء الجرعات من شركة 'فايزر' بسعر "غير هادف للربح". 

وسيبدأ شحن اللقاحات، في الإعلان الأمريكي الجديد، ابتداء من أغسطس/آب، إلى ما يقرب من 100 دولة ذات دخل متوسط ومنخفض، فيما الخطة الثانية سيتم عبرها توزيع 200 مليون جرعة بحلول نهاية هذا العام، و300 مليون أخرى بحلول يونيو/حزيران 2022.

وكانت 54 مليون جرعة باتت متاحة للإمداد، عبر تبرع من بلجيكا والدنمارك واليابان، بالإضافة إلى إمدادات أخرى من إسبانيا والسويد.

المصدر : وكالات
منوعات

الإلكترونيات مجهولة المصدر.. فخ المواطنين الشائع في تعز

قد تُبهر بعض الأجهزة الإلكترونية، المنتشرة بشكل ملحوظ في محلات وأسواق مدينة تعز، المواطنين بأشكالها الأنيقة وألوانها البرّاقة وسعرها المناسب، لكن المظاهر -في الأغلب- خدّاعة، وتخفي خلفها العديد من العيوب بما فيها تدنّي مستوى الجودة، وانخفاض مدّة الخدمة، وعدم الكفاءة في العمل، وسرعة التعرّض لأعطال يصعب إصلاحها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.