عربي ودولي

الولايات المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن موظفين يمنيين في سفارتها بصنعاء

12/11/2021, 07:28:27

طالبت الولايات المتحدة مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن عاملي الإغاثة اليمنيين المعتقلين تعسفاً في صنعاء، مشددة على ضرورة حمايتهم والتعاون معهم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن إدارة واشنطن تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد باحتجاز بعض موظفيها اليمنيين في صنعاء، داعياً إلى الإفراج الفوري عنهم.

وأفاد -خلال مؤتمره الصحفي- بأن الولايات المتحدة دأبت على بذل جهود دبلوماسية خلف الكواليس، لتأمين الإفراج عن المعتقلين، لافتاً إلى أنه تم إحراز بعض التقدم في هذا الملف.

وفي وقت سابق، أكدت الخارجية الأمريكية أن بلادها تواصل الدعوة إلى إطلاق سراح الأفراد المحتجزين ظلماً على أيدي الحوثيين، وكذلك جميع المحتجزين بغض النظر عن مكانهم أو من يحتجزهم.

وكانت لجنة العقوبات الخاصة باليمن، في مجلس الأمن الدولي، قد أدرجت ثلاثة من قيادات مليشيا الحوثي في قائمة العقوبات.

ووفق موقع الأمم المتحدة، فقد أدرجت اللجنة: محمد عبد الكريم الغماري، وصالح مسفر صالح الشاعر، ويوسف المداني في قائمة العقوبات، لتورّطهم في دعم أعمال تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن، وإدارة أعمال تتعارض مع القانون الإنساني الدولي.

وتشمل العقوبات تجميد الأموال والأرصدة، وحجز الممتلكات، والمنع من السفر.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.