عربي ودولي

إيران تؤكد استئناف العلاقة مع السعودية

14/05/2023, 07:25:19
المصدر : غرفة الأخبار

أعربت إيران عن ارتياحها للتقدم المحرز في التوافقات التي تم التوصل إليها مع السعودية، بما في ذلك إعلان اتفاقية استئناف العلاقات.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إن طهران اتخذت الاستعدادات اللازمة لافتتاح ممثلياتها السياسية والقنصلية في الرياض رسميا.

"عبداللهيان" اعتبر جدول تبادل زيارات ولقاءات المسؤولين ووزيري خارجية البلدين مؤشرا على عزم الطرفين على التعاون، ورسم العلاقات المناسبة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي على نظرة الرياض الإيجابية لمستقبل العلاقات بين البلدين، والجهود المبذولة لتطويرها وتعزيزها.

من جهته، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن الولايات المتحدة رصدت تهديدات إيرانية متكررة على السفن التجارية في مياه الخليج.

وأضاف، في إفادة صحفية، أن البنتاغون سيبدأ في تعزيز تمركزه الدفاعي بالمنطقة، مشيرا إلى أن القيادة المركزية الأميركية ستقدم تفاصيل إضافية عن هذه التعزيزات في الأيام المقبلة.

وجاء تصريح كيربي بعد يوم من إعلان البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وجّه رسالة إلى الكونغرس بشأن تمديد حالة الطوارئ المتعلقة باليمن.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

عربي ودولي

النواب الأميركي يقر مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل

أقر مجلس النواب الأميركي بدعم واسع من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حزمة تشريعية بقيمة 95 مليار دولار تقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وذلك على الرغم من اعتراضات قوية من بعض الجمهوريين المتشددين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.