عربي ودولي

بايدن يلغي قرارات بمنع السفر من عدة دول إلى أمريكا

03/02/2021, 13:09:26

ألغى الرئيس الأمريكي جو بايدن قرار الرئيس السابق (دونالد ترامب) بمنع الهجرة والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من عدة دول بما فيها اليمن.

وبموجب القرار الجديد يمكن لليمنيين السفر وفق الإجراءات والقواعد الأمريكية الصارمة، وبالإمكان لم شمل العائلات.

وقال الرئيس الأمريكي: "أنا لا أسن قانوناً جديداً بل ألغي سياسات خاطئة".

وأضاف "الولايات المتحدة أكثر أمناً وقوة وازدهاراً مع نظام هجرة سليم وعقلاني وإنساني".

ووجّه بمراجعة كل العوائق الموضوعة أمام الهجرة القانونية والاندماج من قبل الإدارة الجمهورية، خلال السنوات الأربع الأخيرة.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

ميناء 'المخا' التاريخي.. جوهرة البلاد المعطّلة!!

يحنّ مئات العاملين في ميناء 'المخا' التاريخي إلى العودة لوظائفهم وأعمالهم ومصادر أرزاقهم، لكنّ ذلك لم يعد ممكناً، إذ يصعب عليهم اليوم حتى الاقتراب من بوابته للعام الرابع على التوالي من عمر الميناء المدني والخدمي الشهير عالمياً

تقارير

تحركات محلية وإقليمية.. ما سيناريوهات المشهد القادم في اليمن؟

أحداث متسارعة ومُربكة تحيط بالمشهد اليمني محليا وإقليميا، ما بين المساعي لفكفكة عقد الأزمة، بدءا باحتدام المواجهات في جبهات مأرب وتعز وغيرها، وصولا إلى المتغيّر الدولي المتمثل بالرؤية الأمريكية والأوروبية للحل في اليمن.

مقالات

وقفات سريعة مع الحركة النسوية

في يوم المرأة العالمي، سأتجاوز الحديث المتكرر عن مأساة المرأة اليمنية_رغم أهميته_وأنحو بالنقاش نحو موضوع متصل بالمرأة لكنه اتصال بطبيعة المظلة الحقوقية النشطة في موضوع المرأة والتي تصاعد حضورها في اليمن خلال سنوات الحرب بشكل أكبر.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.