عربي ودولي

"بكار" الناجية الوحيدة تدلي بشهادتها في تحطم طائرة الخطوط الجوية اليمنية

24/05/2022, 15:39:19
المصدر : غرفة الأخبار

أدلت الناجية الوحيدة من تحطم طائرة اليمنية في المحيط الهندي قبل ثلاثة عشر عاما، بهية بكار، بشهادتها أمام محكمة فرنسية.

وجاءت الشهادة لتحديد المسؤول عن الخلل وفهم أسباب تحطم طائرة الخطوط الجوية اليمنية، وسقوطها في المحيط الهندي ليلة الثلاثين من يونيو/ حزيران عام ألفين وتسعة، التي كانت تحلق بين صنعاء وموروني في جزر القمر، وتقلُّ مائة وثلاثة وخمسين راكبا. 

وتحاكم الخطوط الجوية اليمنية لعدم تدريب طياريها بشكل كافٍ، ولأنها حافظت على رحلاتها الليلية من وإلى العاصمة موروني رغم تعطل أضواء بعض مدارج مطارها.

وبدأت المحاكمة بسماع أقوال بكار البالغة من العمر خمسة وعشرين عاما، التي كانت في الثانية عشرة من عمرها عند سقوط الطائرة، ووجدها الصيادون بعد عشر ساعات من الحادثة.

وكانت التحقيقات، التي أجرتها جزر القمر وفرنسا والولايات المتحدة، تشير إلى أخطاء في قيادة الطائرة، وأنها كانت تحلق على ارتفاع منخفض للغاية، لكن الشركة اليمنية تنفي صحة ذلك.

 

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.