عربي ودولي

بن زايد في الدوحة.. تعزيز العمل الخليجي المشترك

05/12/2022, 13:04:00

قال أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، عبر حسابه على تويتر، إن زيارة الرئيس الإماراتي إلى الدوحة "خطوة أخرى نحو تعزيز التضامن والعمل الخليجي المشترك".

وأكد أن "مسار التعاون والتكامل والتنسيق خيار إماراتي إستراتيجي نحو تحقيق الطموحات الخليجية المشتركة".

وكان رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، وصل اليوم إلى قطر في زيارة رسمية، وتعد هذه الزيارة هي الأولى منذ أن أصبح رئيسا للإمارات.

كما تعد الزيارة الأولى من نوعها منذ توقيع اتفاق "العلا" في يناير 2021، لإنهاء مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر، التي بدأت منتصف عام 2017.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية بأن الشيخ تميم بن حمد كان في مقدّمة مستقبلي بن زايد، لدى وصوله والوفد المرافق له.

من جانبها، أوضحت وكالة الأنباء الإماراتية أن الجانبين استعرضا -خلال اللقاء- "عددا من القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها".

بدوره، أعرب أمير قطر عن "تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في تطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والدفع بها إلى مستويات أرحب".

وجدد رئيس الإمارات تهنئة أمير قطر والشعب القطري بـ"نجاح استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022".

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن هذا النجاح "يعد فخرا لجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم العربي عامة".

عربي ودولي

سعوديات يقدن قطارات سريعة لنقل الحجاج إلى مكة والمدينة

تجلس السعودية ثراء علي في مقعد القيادة في قطار فائق السرعة ينقلالحجاج إلى مدينة مكة المكرمة، مستفيدة من سعي المملكة العربي السعودية في إطار جهودها لتعزيز نموها الاقتصادي، إلى توفير الوظائف لعدد متزايد من السعوديات اللواتي يُقبلن على سوق العمل.

عربي ودولي

تعرف على أنواع الأسلحة التي تعهدت الدول الأوروبية بتقديمها لأوكرانيا

استجابت عدة دول، من بينها الولايات المتحدة، إلى دعوة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، من أجل تزويد كييف بمزيد من الأسلحة. وتحدثت الولايات المتحدة عن إرسال حزمة بقيمة 2.5 مليار دولار، تضم عربات مدرعة وأنظمة دفاع جوي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.