عربي ودولي

'بيل' و'ميلندا' ينهيان 27 عاما من الزواج ويواصلان رحلتهما في العمل الخيري

04/05/2021, 16:10:43

بعد ما يقرب من ثلاثة عقود من الزواج والعمل معا، أعلن بيل وميليندا غيتس طلاقهما مع إبقاء العمل المشترك في المجال الخيري والإنساني. 

ونشر الزوجان على منصة 'تويتر': "بعد قدر كبير من التفكير، والكثير من العمل على علاقتنا، اتخذنا قراراً بإنهاء زواجنا، فلم نعد نعتقد أنه يمكننا أن نكبر معا بوصفنا زوجين".

ولدى الزوجين الميليارديرين ثلاثة أبناء، ويشتركان بإدارة مؤسسة "بيل وميليندا غيتس"، وهي من الشركات العالمية المرموقة والأكثر شُهرة. 

وعملت مؤسستهما في مواجهة بعض الأمراض المُعدية، وتشجيع التلقيح لدى الأطفال، وفي جانب التغيّر المناخي. 

ويصنّف بيل غيتس (65 عاماً) رابع أغنى شخص في العالم، حيث تبلغ ثروته 124 مليار دولار.

وجنى أمواله من خلال شركة "مايكروسوفت"، التي شارك في تأسيسها في السبعينيات، وهي أكبر شركة برمجيات في العالم.

وفي البيان الذي نشره الزوجان: "على مدى 27 عاماً مضت، ربينا ثلاثة أطفال رائعين، وبنينا مؤسسة تعمل في جميع أنحاء العالم، لتمكين جميع الناس من أن يعيشوا حياة صحيّة ومنتجة". 

وأضافا: "نواصل مشاركة الإيمان بهذه المهمّة، وسنواصل عملنا معاً في المؤسسة، لكننا لم نعد نعتقد أنه يمكننا أن نكبر معا بوصفنا زوجين في المرحلة التالية من حياتنا".

المصدر : وكالات
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.