عربي ودولي

تحطم طائرة أندونيسية تقل 50 راكبا

09/01/2021, 13:31:38

قالت وسائل إعلامية إنه تم العثور على حطام يُعتقد أنه من طائرة تابعة لشركة "سريويجايا إير"، انقطع الاتصال بها بعد إقلاعها من العاصمة الإندونيسية (جاكرتا).

وكانت الطائرة، التي تقل 50 شخصا، في طريقها إلى مدينة "بونتياناك" عاصمة إقليم "كاليمنتان" الغربية.

وذكرت خدمة "فلايت رادار 24" لتعقب الطائرات، على "تويتر"، أن طائرة الرحلة «اس.جي182» نزلت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من دقيقة واحدة، وذلك بعد حوالي أربع دقائق من الإقلاع.

وتشير تفاصيل التسجيل الواردة في بيانات التعقب إلى أن الطائرة هي من طراز «بوينج 737-500» ودخلت الخدمة قبل 27 عاماً.

وذكرت شركة الطيران الإندونيسية «سريويجايا إير» في بيان أنها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلاً عن الرحلة الجوية قبل أن يتسنى لها إصدار أي بيان.

كما قال موقع تتبع الرجلات الجوية "فلايت تراكر" إن الطائرة فقدت أكثر من 3000 متر من ارتفاعها في أقل من دقيقة.

تقارير

تاريخ من الفشل.. السعودية تحفر قبرها بيدها في اليمن

في منتصف ديسمبر 2015، وصلت قوات الجيش الوطني إلى مشارف العاصمة صنعاء، بعد سيطرتها على معسكر "ماس" الإستراتيجي والتقدم في جبال مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء. وفي فبراير 2021، تهاجم مليشيات الحوثيين قوات الجيش الوطني في أسوار محافظة مأرب وتسميت لأجل التقدم والسيطرة على المحافظة التي تعد آخر معاقل السلطة اليمنية الشرعية.

مقالات

مأرب.. الزفرة الأخيرة للحوثي..

أرادها الحوثي معركة خاطفة في مأرب، ضربات كثيفة ومتتالية، يربك فيها الخصم ويظفر بالنّصر، أعدت مليشيا الحوثي خطة مُحكمة ثم فجّرت المعركة في توقيت واحد ومن كل الجبهات، مرّت الساعات الأولى باختراقات محدودة، لم يكن الجيش والقبائل في حالة تأهب قصوى؛ لكنهم أيضا لم يكونوا مرتبكين كثيرا على غرار ما حدث المرّة السابقة قبل حوالي عام من هجوم الحوثي على 'نِهم' ومأرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.