عربي ودولي

"تراس" المرأة الحديدية على رأس الحكومة البريطانية الجديدة

06/09/2022, 15:41:18
المصدر : وكالات ومواقع

فازت وزيرة الخارجية السابقة "ليز تراس" (47 عاما) في تصويت المحافظين البريطانيين أمام وزير المالية، ريشي سوناك. 

وستخلف "تراس" -المرأة المتشددة الثالثة في تاريخ بريطانيا- "بوريس جونسون" في منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة، في خضم أزمة اقتصادية تواجهها البلاد، وتحديات جمة على الصعيد السياسي والخارجي. 

وتعود "تراس" من عائلة يسارية، المولودة في 26 يوليو/تموز 1975 في أكسفورد. 

وأكملت تعليمها العالي في كلية ميرتون المرموقة في أكسفورد، وتخرجت منها عام 1996، فيما بدأ نشاطها السياسي أيام الدراسة في الجامعة. 

وقد انضمت أخيرا إلى صفوف المحافظين وأصبحت عضوا في البرلمان في عام 2010 في دائرة جنوب غرب نورفولك، في شرق إنكلترا.

ويعرف عنها معارضتها الشديدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام 2016، فيما آخر منصب شغلته عام 2021 على رأس الدبلوماسية البريطانية. 

كما شغلت وزيرة شؤون المرأة والمساواة منذ 2019، وهي عضوة في حزب المحافظين، كما شغلت مناصب وزارية مختلفة في عهد رؤساء الوزراء السابقين. 

كما شاركت تراس والدتها في مسيرات ضد السلاح النووي قادتها "حملة نزع السلاح النووي"، وهي منظمة عارضت بشدة قرار حكومة تاتشر بالسماح بنشر رؤوس حربية نووية أمريكية في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في غرينهام كومون بغرب لندن.

 

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

عربي ودولي

استقالة رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية لمسؤوليته في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ«مسؤوليته» عن إخفاقات إبان هجوم «حماس» على جنوب الدولة العبرية في أكتوبر الماضي، والذي شكّل شرارة اندلاع الحرب في قطاع غزة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.