عربي ودولي

تويتر يوقف حساب 'خامنئي' بعد تغريدة تستهدف الرئيس الأمريكي السابق 'ترامب'

22/01/2021, 17:00:27

 أوقف حساب التغريدات المصغر (تويتر)، اليوم الجمعة، حساب المرشد الأعلى في إيران، بعد نشره تغريدة فيها تهديد بالانتقام من الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب". 

وجاء إغلاق تويتر حساب 'علي خامنئي' بعد نشره تغريدة حملت صورة مركبة للرئيس الأمريكي السابق 'ترامب' وهو يلعب 'الجولف' تحت ظل طائرة حربية، إلى جانب تعهد خامنئي من الانتقام لضربة جوية أمر بها "ترامب" أودت بحياة قائد فيلق القدس 'سليماني'. 

والشهر الماضي، قال خامنئي: "تجب معاقبة أولئك الذين أمروا بقتل الجنرال قاسم سليماني، وكذلك أولئك الذين نفذوا العملية، وهذا الثأر سيحدث حتما في الوقت المناسب".

والجديد، أن هذا التصريح السابق لـ"خامنئي" قام موقعه على توتير بإعادة نشره بعد يوم واحد من مغادرة "ترامب" البيت الأبيض. 

وكتب حساب خامنئي أن الانتقام لمقتل سليماني، الذي قتل بضربة أمريكية في 3 يناير/ كانون الثاني 2020، أمر حتمي، ولن يستطيع أحد الهروب منه، حتى الشخص الذي أمر بتنفيذ العملية.

وواصل تويتر، خلال الفترة الماضية، غلق عدد من الحسابات، التي تدعو إلى العنف، ومنها حساب الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، بسبب دعوته إلى العنف، التي أدت إلى اقتحام أنصاره مبنى الكونجرس الأمريكي، في يوم 6 يناير / كانون الثاني الماضي.

المصدر : وكالات

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.