عربي ودولي

جماعات يمينية متطرفة تتجمهر بالأعلام في محيط 'باب العامود' بالقدس

15/06/2021, 19:52:51
المصدر : متابعات

استبقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة الأعلام اليمينية المتطرفة، منذ ساعات الفجر الأولى، بحملة اعتقالات طالت عددا من الناشطين الفلسطينيين في محيط 'باب العامود' بالقدس الشرقية. 

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، حيث رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأشعلوا الإطارات، فيما رد الجيش بإطلاق قنابل الغاز والرصاص. 

وتجمهر عدد من الإسرائيليين في 'باب العمود' بالقدس، لإحياء ذكرى حرب 67، وهي المسيرة التي تأخرت قرابة شهر كامل بسبب الحرب التي شنتها إسرائيل ضد قطاع "غزة"، منتصف الشهر الماضي. 

كما وضعت الشرطة الإسرائيلية حواجز حديدية في الطرق المؤدية إلى 'باب العامود'، لمنع الفلسطينيين من الوصول إلى المنطقة، ونشرت القبة الحديدية، تخوفا من سقوط صواريخ من 'قطاع غزة'. 

 والقدس الشرقية وقعت تحت قبضة الاحتلال بعد حرب 67 التي هُزمت فيها الدول العربية أمام إسرائيل التي حظيت بدعم أمريكي وغربي واسع. 

وكانت حكومة الكيان الإسرائيلي الجديدة قد وافقت على المسار المعدل لمسيّرة الأعلام، عوضا عن المسار المقترح سابقا، الذي كان يضم مناطق عدة يسكنها الفلسطينيون، تخوفا من اندلاع مواجهات قد تفضي إلى حرب مفتوحة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.