عربي ودولي

دولتان عربيتان تسجلان حالات إصابة بفيروس جدري القرود

25/05/2022, 11:13:51
المصدر : وكالات ومواقع

يتصاعد الجدل والخوف معا حول طبيعة انتشار فيروس "جدري القرود"، الذي سجلت حالات إصابة في الدول الأوروبية والخليجية مؤخرا، وأثارت موجة من القلق بين السكان.  

وأمس الثلاثاء، سجلت أول حالة في دولة الإمارات العربية المتحدة كأول دولة خليجية، لمسافر زار غرب إفريقيا ويخضع حاليا للعلاج حسب تصريحات رسمية. 

وسبق أن أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية برصد ثلاث حالات اشتباه بالفيروس ذاته (جدري القرود).

وكانت جمهوريتا التشيك وسلوفينيا قد أعلنتا عن تسجيل حالات إصابة بالفيروس، لتنضما إلى 18 دولة أخرى حول العالم، غير أفريقيا موطن ظهور الوباء. 

أما في فرنسا، رصدت 3 حالات مؤكدة، ظهرت بين فئة عمرية فوق 18 عاما، فيما تم اكتشاف 14 إصابة في بريطانيا ليرتفع العدد إلى 71 حالة.

وتظهر الأعراض في شكل حمى وطفح جلدي، لكن العدوى عادة ما تكون خفيفة وشديدة، بنقل الدم أو الاتصال إلى جانب طرق أخرى. 

من جانبها، تؤكد منظمة الصحة العالمية أنه يمكن احتواء الفيروس من خلال الاستجابة الصحيحة لظهوره في بلدان خارج إفريقيا، حيث لا يتم اكتشافه عادة.

عربي ودولي

ماذا تعرف عن تحالفات ناتو الشرق الأوسط المتوقع إعلانه قريبا لمواجهة إيران؟

أكدت إسرائيل أنها بصدد بناء تحالف دفاعي في الشرق الأوسط تحت إشراف أمريكي موجهة على ما يبدو لما تسميه بالتهديد الإيراني، فيما قالت إيران إن الأنشطة العسكرية المشتركة لإسرائيل وبعض الدول العربية "نابعة من اليأس"

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.