عربي ودولي

زلزال مدمر يضرب سواحل نيوزيلندا وتحذيرات من 'تسونامي'

04/03/2021, 15:00:41

أصدرت السلطات النيوزيلندية، اليوم الخميس، تحذيرا من خطر حدوث أمواج مدّ عالٍ جرّاء زلزال عنيف بلغت قوّته 7,3 درجات، ضرب قبالة سواحل البلاد.

ووفقا لوسائل إعلام محلية، بثّ الدفاع المدني النيوزيلندي هذا التحذير من 'تسونامي' بعد إعلان المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي أنّ زلزالاً عنيفاً بقوة 7,3 درجات ضرب قرب سواحل نيوزيلندا.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، أصدر مركز التحذير من أمواج تسونامي، في المحيط الهادئ، تحذيرات من احتمال حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) خطيرة جراء الزلزال.
وقال المركز: "إن موجات تسونامي كان من الممكن حدوثها على بُعد 300 كيلومتر (180 ميلا) من مركز الزلزال".

إلى ذلك، أصيب 11 شخصا بجروح، جرّاء زلزال بقوة 6.3 درجات ضرب، الأربعاء، مدينة 'لاريسا' الكبيرة، وسط اليونان.
وذكرت مصادر إعلامية أن الزلزال ألحق أضرارا بمنشآت عامة وخاصّة من طرق وجسور ومبانٍ، وأثار حالة هلع في صفوف السكّان.

وحسب مرصد 'أثينا' للزلازل، وقعت ما لا يقلّ عن خمس هزّات ارتدادية تراوحت قوّتها بين 3.4 و5.7 درجات بعد ساعة من الزلزال.
وتسبّب الزلزال والهزات الارتدادية، التي تلته، بحالة من الذعر في 'لاريسا' ومدن أخرى مجاورة، مثل 'إيلاسونا'، حيث خرج السكان إلى الساحات والشوارع.

المصدر : وكالات
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.