عربي ودولي

شبح الرعب يخيّم من جديد مع تسجيل حالات بفيروس كورونا (أوميكرون)

27/11/2021, 18:00:21

يخيّم الرعب على العالم من جديد، فيما تشهد عدد من مطارات العالم استنفارات قصوى، وعزلا للقادمين من دولة جنوب أفريقيا. 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذّرت، يوم أمس الجمعة، بشأن السلالة الجديدة (أوميكرون)، التي ظهرت في دولة جنوب أفريقيا وعدد من الدول المجاورة لها. 

فقد علّقت سلطنة عمان دخول القادمين إليها من جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإيسواتيني، ابتداء من يوم غد بعد انتشار نوع جديد من "كوفيد -19" رصد أول مرّة في جنوب إفريقيا.

وتبعتها المملكة العربية السعودية، فقد أغلقت السفر من وإلى الدول الإفريقية المدرجة على القائمة الحمراء عالميا المشار إليها سابقا، والموقف ذاته قررته مصر بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب افريقيا. 

وفي بريطانيا أعلنت عن تسجيل إصابتين بفيروس "كورورنا" سلالة "أوميكرون" القاتل.. 

كما شهدت أوروبا أيضاً حالة إصابة مؤكدة من هذه السلالة في بلجيكا، وبدأت ألمانيا وجمهورية التشيك بإجراء اختبارات على الأفراد الذين يشتبه إلى حد بعيد بإصابتهم بالفيروس.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الأمر قد يستغرق أسابيع حتى تلقي الدراسات الضوء على شدة السلالة الجديدة، وقابلية انتقالها ومدى فعالية اللقاحات الحالية عليها.

المصدر : غرفة الأخبار
عربي ودولي

شركات أمريكية تدير ظهرها لمحمد بن سلمان بعد اعتقال وترحيل مستثمرين أجانب

قالت صحيفة The Wall Street Journal الأمريكية في تقرير نشرته يوم السبت 15 يناير/كانون الثاني 2022 إنه رغم مساعي السعودية لجذب استثمارات كبرى شركات العالم إليها من أجل تحديث اقتصادها. إلا أن بيئة الأعمال في البلاد صارت أشد عدائية وأصبح المستثمرون ينفرون من المملكة الغنية بالنفط.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.