عربي ودولي

صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 33 ألفا و899

17/04/2024, 10:57:42

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 33 ألفا و899 شهيدا و76 ألفا و664 إصابة.

وقالت الوزارة، في تقرير إحصائي "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 56 شهيدا و89 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وشددت على أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وانسحب جيش الاحتلال ، الأربعاء، من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بعد توغله فيها فجر أمس الثلاثاء.

وذكر شهود عيان للأناضول، أن الجيش الإسرائيلي انسحب من بيت حانون بعد تدميره عددا من المنازل وتجريفه أراضي زراعية واعتقاله فلسطينيين من مركز إيواء.

وقالت حركة حماس، إن إسرائيل تمارس "أبشع الجرائم" بحق 9 آلاف و500 أسير فلسطيني في سجونها، وترتكب "جريمة حرب" بحق أسرى غزة.

جاء ذلك في بيان بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وأضافت الحركة أن "إدارة سجون الاحتلال تواصل ممارسة أبشع الجرائم بحق الأسرى، من إهمال طبي وتعذيب وقتل مباشر".

وأوضحت أنه نتيجة لهذا "ارتقى 16 أسيرا شهداء داخل السجون منذ (بدء الحرب على غزة في) بسبب الجرائم المروعة التي يرتكبها الاحتلال بحقهم".

وأعلن جيش الاحتلال إنه أغار على 40 موقعا في أنحاء قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال في بيان  "على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، أغارت طائرات حربية وقطع جوية تابعة لسلاح الجو على أكثر من 40 هدفا معاديا في أنحاء القطاع".

وزعم أن تلك المواقع "منها منصات تحت أرضية لإطلاق القذائف الصاروخية، ومبانٍ مفخخة، ومبانٍ عسكرية تواجد فيها مسلحون، ومواقع استطلاع، وبنى تحتية تحت أرضية وبنى تحتية عسكرية أخرى".

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة واعتقل عددا من الفلسطينيين، وفق شهود عيان ومصادر محلية.

وهدم الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، منزلين لأسيرين فلسطينيين نفذا عملية قتلت فيها إسرائيلية وأصيب آخرون جنوب الضفة الغربية.

عربي ودولي

الاحتلال يواصل مجازره وتحقيق يكشف استخدام قنبلة أمريكية ضد النازحين في رفح

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ236 عدوانه على قطاع غزة، مرتكبًأ المزيد من المجازر ضد المدنيين، حيث تفيد مصادر طبية فلسطينية باستشهاد أكثر من 70 نازحا خلال 48 ساعة جراء القصف الذي استهدف خيامهم في رفح جنوبي القطاع.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.