عربي ودولي

صحيفة بريطانية تكشف عن محادثات سعودية إيرانية والرياض تنفي

18/04/2021, 13:05:15

قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" إن مسؤولين سعوديين وإيرانيين رفيعي المستوى أجروا محادثات مباشرة، في محاولة لإصلاح العلاقات بين البلدين.

وأكدت الصحيفة البريطانية، التي نشرت الخبر، أن الجولة الأولى من المحادثات السعودية- الإيرانية جرت في العاصمة العراقية (بغداد)، في التاسع من الشهر الجاري.

وبحسب الصحيفة، فقد شهدت الجولة الأولى من المحادثات السعودية- الإيرانية بحث هجمات الحوثيين على الأراضي السعودية، وكانت نتائجها إيجابية.

ونقلت "فاينانشال تايمز"، عن مسؤول عراقي ودبلوماسي أجنبي قوله، إن بغداد سهلت قنوات اتصال بين إيران ومصر، وبين إيران والأردن.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولاً سعودياً رفيع المستوى نفى الأنباء عن إجراء محادثات مع إيران خلال زيارة لبغداد برئاسة رئيس الاستخبارات، خالد بن علي الحميدان، مطلع الشهر الجاري.

وسبق لمستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية والدفاعية، حسين دهقان، التأكيد أن بلاده مستعدة للحوار مع السعودية إن قبلت الرياض ذلك، مشيرا إلى أن مواقف الإمارات تجاه إيران تغيّرت في السنوات الأخيرة.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.