عربي ودولي

صواريخ مجهولة على المنطقة الخضراء في بغداد وإيران تقصف كردستان شمالا

30/09/2022, 08:19:14
المصدر : وكالات ومواقع

سقطت أربعة صواريخ، بالقرب من المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد، بعد يوم واحد، من سقوط صواريخ مماثلة خلفت جرحى في صفوف الأمن. 

 ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في استهداف الخميس، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثتين.  

وسقطت الصواريخ في المنطقة المحصّنة، التي تحوي مباني حكومية وبعثات أجنبية، وشهدت اعتصامات في الأشهر الماضية. 

يأتي ذلك في ظل تصاعد الاضطرابات بين الفرقاء السياسيين وغليان لدى الشارع العراقي، الذي ينشد الاستقرار لدى حكومات متعاقبة. 

ويعيش البلد الغارق في الأزمات السياسية وضعا سياسيا معقدا للغاية، منذ قرابة عشرين عاما، أبقته مؤخرا عاما كاملا، ولا يزال دون حكومة، وشلل في البرلمان.  

ويسيطر التيار الشيعي بشكل عام على البلد بدعم غربي وإيراني، يقابله تصاعد حدة الصراع بين رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر وفصائل سياسية وجماعات أخرى متحالفة مع إيران، أفضت إلى تعديل البرلمان، والتوافق على حكومة تدير شؤون البلد. 

والأربعاء الماضي، قصفت إيران بطائرات مسيّرة مواقع في كردستان العراق، خلفت 9 قتلى على الأقل، و32 مصابا.

عربي ودولي

عدد من قادة وزعماء الدول يشاركون في افتتاح كأس العالم بقطر

وصل عدد من قادة الدول والزعماء إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مساء اليوم الأحد. ووصل ولي العهد السعودي رئيس الوزراء، محمد بن سلمان، إلى الدوحة، وكان نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني في مقدمة مستقبليه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.