عربي ودولي

غرق سفينة هندية قبالة سواحل سقطرى وفقدان أحد أفرادها وإنقاذ 8 آخرين

إرشيفية
29/05/2024, 19:40:04

أعلنت السلطات الحكومية، الأربعاء، غرق سفينة هندية قبالة سواحل محافظة سقطرى على المحيط الهندي، ما أدى إلى فقدان أحد أفراد طاقمها وإنقاذ 8 آخرين.

جاء ذلك في تصريح لمدير قوات خفر السواحل في سقطرى سعيد العسمهي، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وأوضح العسمهي أن "سفينة الجيلاني هندية الجنسية، غرقت على بعد 30 ميلا بحريا من محافظة أرخبيل سقطرى، وكانت على متنها حمولة 600 طن من مادة الأسمنت".

وأضاف أن "السلطة المحلية بالمحافظة قامت بتحريك عبري (قارب) لموقع الغرق، وتم إنقاذ 8 من طاقم السفينة البالغ عددهم 9، وفقدان واحد".

ولم يتطرق العسمهي إلى تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر تعليق فوري من قبل السلطات الهندية بشأن الحادثة حتى الساعة .

عربي ودولي

قائد المهمة البحرية الأوروبية: القوة تحتاج إلى مضاعفة حجمها بسبب تصاعد هجمات الحوثيين

قال قائد القوة البحرية التي نشرها الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر الأدميرال فاسيليوس غريباريس، أنّ القوة تحتاج إلى "مضاعفة حجمها بسبب تصاعد هجمات الحوثيين وفقاً لما نقلته وكالة "بلومبرغ".

عربي ودولي

تصريحاته مهينة.. نتنياهو يثير غضب البيت الأبيض

اعتبر البيت الأبيض، أن تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هذا الأسبوع بشأن التأخير في تسليم شحنات الأسلحة الأميركية لحكومته "مهينة"، في مؤشر على حلقة جديدة من التوتر في العلاقة المعقدة في كثير من الأحيان بين الجانبين. وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين، أنّ "تلك التصريحات كانت مخيبة للآمال بشدة ومهينة لنا بالتأكيد، نظراً لحجم الدعم الذي نقدمه وسنواصل تقديمه".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.