عربي ودولي

فلسطين.. 8 قتلى وإصابة العشرات بغارات إسرائيلية

05/08/2022, 16:41:26

قالت مصادر إعلامية إن 8 فلسطينيين بينهم قائد في حركة الجهاد الإسلامي وطفلة قتلوا، اليوم الجمعة، خلال غارات إسرائيلية على قطاع غزة، أسفرت كذلك عن إصابة العشرات بجروح.

وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد القتلى إلى 8 بينهم طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات وإصابة أكثر من 44 بجروح مختلفة في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إنه "لا خطوط حمراء لهذه المعركة (مع إسرائيل) وستكون تل أبيب تحت ضربات صواريخ المقاومة".

وأضاف النخالة أن "اليوم هو اختبار للمقاومة الفلسطينية في مواجهة هذا العدوان الإسرائيلي"، مضيفا "نحن ذاهبون ونسأل الله التوفيق للمجاهدين وسيقع الألم على الإسرائيليين".

وأردف أن "على المقاومين أن يقفوا وقفة رجل واحد وليس هناك خطوط حمراء لدى الجهاد الإسلامي ولا توقف ولا وساطات".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "قام الجيش الإسرائيلي بتصفية عضو بارز في حركة الجهاد الإسلامي في غزة".

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية ضد أهداف في حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

مؤكدا تنفيذ ضربات على قطاع غزة، فيما قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن إسرائيل "بدأت التصعيد والعدوان على قطاع غزة وستدفع الثمن على ذلك".

وحمل الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريحات للصحافيين في غزة، إسرائيل "مسؤولية ما ترتكبه من جرائم".

وذكر قاسم أن "أجنحة المقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها موحدة في صد العدوان الإسرائيلي وستدافع عن قطاع غزة بكل ما تملك وستوازن الردع".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.