عربي ودولي

في زيارة خارجية أولى.. سلطان عُمان يتوجه إلى الرياض والملف اليمني في الصدارة

09/07/2021, 19:21:08

يبدأ سلطان عُمان هيثم بن طارق، الأحد المقبل، زيارة إلى السعودية، تلبية لدعوة العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، فيما قالت تقارير إن الحرب في اليمن أحدُ الملفات التي سيبحثها الطرفان.

وهي الزيارة الأولى لسلطان عُمان خارج بلده منذ تقلّده منصبه في يناير/ كانون الثاني 2020، خلفاً للسلطان الراحل قابوس بن سعيد.

وتقود السلطنة جهوداً دولية لوقف إطلاق النار في اليمن، في الوقت الذي تستقبل وفد الحوثيين المشارك في المشاورات منذ قرابة العامين، كما تؤمّن لهم لقاءات دائمة مع المبعوثَين الأممي والأمريكي.

وسبق أن وصل وفد عُماني للقاء زعيم المليشيا، عبدالملك الحوثي، لدفعه إلى القبول بخطة للدخول في مفاوضات متقدّمة من أجل تسوية سياسية شاملة للنزاع الذي طال أمَدُه، إلا أن الزيارة فشلت في تحقيق أي تقدّم يُذكر. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن زيارة سلطان عُمان إلى الرياض تأتي في إطار تعزيز العلاقات بين قيادتي البلدين الشقيقين، وتوسيعاً لآفاق التعاون المشترك، وسُبل تطويره في مختلف المجالات.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

بسبب ارتفاع أسعار المواشي.. أعراس بلا ولائم في تعز!!

"هو فرح منقوص وزفاف لم يكتمل"، متأثراً يصف الشاب عبدالقادر محمود يوم عرسه الذي كان عرساً بلا وليمة، كما تكون أعراس الرِّيف عادة، قبل أن تصل يد الحرب والأوضاع الاقتصادية الصعبة، والغلاء المعيشي إلى آخر فرص الناس في الفرح، وتسلب أجملَ أيامهم بهجَتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.