عربي ودولي

في كلمة لها خلال مؤتمر الأخوة الإنسانية بالفاتيكان.. توكل كرمان تصف جرائم إسرائيل في غزة بالتطهير العِرقي

12/05/2024, 09:04:32

أدانت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، جرائم الإبادة ومجازر التطهير العرقي التي يعترض لها الفلسطينيون في غزة من قبل آلة الحرب الإسرائيلية.

ودعت، في كلمة لها في مؤتمر الأخوة الإنسانية في الفاتكان، إلى إدانة تلك الجرائم والمجازر  وإلى التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وحييت المظاهرات والاعتصامات الطلابية حول العالم؛ المتضامنة مع الفلسطينيين، والرافضة للعدوان الإسرائيلي.

وبينت كرمان بأن الانسانية تذبح في غزة وأن مجازر التطهير العرقي وحرب الإبادة التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وصمة خزي وعار ليس في حق الإحتلال  فحسب بل في جبين المجتمع الدولي بأسره والذي لم يفعل شيئاً لايقاف هذه المجازر .

وطالبت كرمان بأن يكون هناك تحرك من أجل وقف فوري لإطلاق النار وإيصال ما يحتاجه القطاع من الإغاثة الإنسانية.

وتشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة، تسببت بسقوط مئات الآلاف من الضحايا غالبيتهم من الأطفال والنساء، وخلفت دمارًا وخراباً واسعين وكوارث صحية وبيئية وأزمات إنسانية، وفق مسؤولين حكوميين وأمميين.

عربي ودولي

الاحتلال يواصل مجازره وتحقيق يكشف استخدام قنبلة أمريكية ضد النازحين في رفح

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ236 عدوانه على قطاع غزة، مرتكبًأ المزيد من المجازر ضد المدنيين، حيث تفيد مصادر طبية فلسطينية باستشهاد أكثر من 70 نازحا خلال 48 ساعة جراء القصف الذي استهدف خيامهم في رفح جنوبي القطاع.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.