عربي ودولي

قائد المهمة البحرية الأوروبية: القوة تحتاج إلى مضاعفة حجمها بسبب تصاعد هجمات الحوثيين

21/06/2024, 11:11:04

قال قائد القوة البحرية التي نشرها الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر  الأميرال فاسيليوس غريباريس، أنّ القوة تحتاج إلى مضاعفة حجمها بسبب تصاعد هجمات الحوثيين وفقاً لما نقلته وكالة "بلومبرغ".

وذكرت الوكالة أنّ 4 سفن تابعة للاتحاد الأوروبي تقوم بدوريات في المياه قبالة سواحل اليمن منذ شباط الفائت.

وقال غريباريس إنّ السفن قدمت "مساعدة وثيقة" لـ 164 سفينة، وأسقطت أكثر من 12 طائرة من دون طيار، كذلك دمرت عدد من الصواريخ البالستية مضادة للسفن.

وأوضح أنّ التحذير الذي أطلقته القوات المسلحة اليمنية في شهر أيار الماضي بأنّها ستستهدف السفن المملوكة لشركات ترسو سفنها في "إسرائيل" زاد من المخاطر التي تواجه شركات الشحن التجارية.

وكان غريباريس في بروكسل هذا الأسبوع للضغط من أجل الحصول على موارد إضافية.

وأكّد في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ": "ليس لدينا ما يكفي من الأصول، والمنطقة الكاملة التي يجب أن نغطيها شاسعة"، مضيفاً: "أضغط على كل الدول الأعضاء لتوفير المزيد من الأصول".

وبدأ الاتحاد الأوروبي المهمة البحرية في البحر الأحمر في فبراير (شباط) لحماية السفن من الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.

عربي ودولي

مجزرة جديدة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، مساء السبت، مقتل 73 مدنيا فلسطينيا وسقوط عشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء مجزرة جديدة ارتكبتها إسرائيل بمنطقة مشروع بيت لاهيا في محافظة شمال قطاع غزة.

عربي ودولي

البنك الدولي: تكلفة دمار غزة بسبب الحرب الإسرائيلية تصل إلى 20 مليار دولار

حذر رئيس البنك الدولي أجاي بانغا من أن اتساع نطاق الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة ولبنان بشكل كبير قد يؤدي إلى تأثيرات كبيرة على الاقتصاد العالمي، ووصف الخسائر الكبيرة في أرواح المدنيين في المنطقة بأنها "غير مقبولة".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.