عربي ودولي

للمرة الأولى في تاريخ أمريكا.. تفتيش منزل أحد الرؤساء السابقين

10/08/2022, 07:09:27
المصدر : وكالات ومواقع

هي المرة الأولى، التي يتعرض فيها منزل رئيس أمريكي سابق للتفتيش من قبل هيئات إنفاذ القانون، المتمثل في مكتب التحقيقات الفيدرالي. 

ويعتقد مراقبون أن التفتيش، الذي تم لمنزل الرئيس السابق "دونالد ترامب" الاثنين الماضي، له علاقة بتعامله مع ملفات سرية وحساسة، وكذا البحث عن وثائق سرية. 

وأوضح ترامب أن منتجع "مار إيه لاغو"، الذي يملكه بات تحت سيطرة مجموعة كبيرة من محققي "إف بي آي".

وأضاف، أن مكتب التحقيقات الفدرالي أجرى عملية تفتيش لمقر إقامته بشكل مفاجئ، وعلى نحو غير ضروري وغير لائق. 

وكان حلفاء لـ"ترامب" قد طالبوا بتوضيح عاجل عن أسباب تفتيش منزله في ولاية فلوريدا. 

وأدان أعضاء في الحزب الجمهوري المداهمة، وتعهدوا بتحقيق إجراء ممارسات وزارة العدل. 

ودعا نائب الرئيس الأمريكي السابق، مايك بنس، المدعي العام ميريك غارلاند إلى تقديم "كشف كامل" عن سبب تنفيذ المداهمة، فيما لم يعلق مكتب التحقيقات الفدرالي على تصريحات "ترامب".

وحذر "بنس" من أن هذه الخطوة "تقوض ثقة المواطنين في نظامنا القضائي".

فيما عبر "ميك مولفاني"، رئيس الموظفين السابق لدونالد ترامب إن مداهمة منزل ترامب "أكثر الخطوات السياسية فظاعة في التاريخ أو جزء من أكبر تحقيق جنائي في تاريخنا".

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السابق بحوالي 12 من أعضاء مجلس النواب من الحزب الجمهوري.

عربي ودولي

روسيا تحذر الولايات المتحدة من خطر "اشتباك عسكري مباشر" بسبب مساعدتها أوكرانيا

حذرت موسكو واشنطن من أن قرارها إرسال المزيد من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا "يزيد من خطر حدوث اشتباك عسكري مباشر" بين روسيا والغرب. وقال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن ذلك يمثل "تهديدًا مباشرًا" لموسكو، واصفا الولايات المتحدة بأنها "شريك في الصراع".

عربي ودولي

طلاب المدارس في إيران يلتحقون بموجات الغضب الشعبي وبايدن يهدد بالعقوبات

بعد الجامعات، التحقت المدارس في إيران بركب الاحتجاجات، اليوم، تأثراً بالموقف الذي أعلنه المرشد علي خامنئي، في أول تعليق له على الاحتجاجات، حيث أبدى دعمه لقوات الأمن وانتقد المتظاهرين، وتحدث عن دعم خارجي لهم.

عربي ودولي

مقتل أكثر من 174 مشجعا في تدافع عقب مباراة كرة قدم في إندونيسيا

توفي ما لا يقل عن 174 شخصا ونقل نحو 180 جريحا إلى المستشفى، يوم السبت، بعد أعمال شغب في أعقاب مباراة كرة قدم محلية في محافظة جاوة الشرقية بإندونيسيا. واقتحم مشجعو نادي أريما في كانجوروهان في مدينة مالانغ الشرقية أرض الملعب بعد خسارة فريقهم 3-2 أمام بيرسيبايا سورابايا، وهي الخسارة الأولى منذ أكثر من عقدين أمام منافسهم اللدود.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.