عربي ودولي

مئات القتلى والجرحى في قصف الاحتلال على قطاع "غزة" المحاصر

14/05/2021, 15:03:21
المصدر : وكالات ومواقع

 

ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع "غزة"، منذ الاثنين الماضي، إلى ما يزيد عن 120 شهيدا ومئات الجرحى، وسط قصف كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي.  

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن عدد شهداء العدوان على غزة ارتفع إلى 122 شهيدا، بينهم 31 طفلا و20 امرأة، وما يزيد عن 900 جريح بإصابات مختلفة. 

كما أصيب أكثر من 100 فلسطيني، منذ فجر اليوم الجمعة، في عدد من مناطق "الضفة الغربية"، بمواجهات عنيفة اندلعت بين شبان محتجين وقوات الاحتلال. 

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال قصف قرابة 60 مقرا حكوميا ودمّر أكثر من 500 وحدة سكنية بالكامل حتى هذه اللحظة، وخلّف خرابا هائلا في الطرقات والبنية التحتية والمساكن المدنية. 

وجدد الاحتلال قصفه للقطاع لليوم الخامس على التوالي، جوا وبرا وبحرا، فيما ردّت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو مصانع ومواقع عسكرية إسرائيلية.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً لأحد المواطنين في "حي النصر" بمدينة "رفح" جنوب القطاع، كما دمّرت منزلا آخر في "حي الرمال" بعد قصفه بعدة صواريخ.

يذكر أن الأوضاع تفجّرت في 13 أبريل/نيسان الماضي في "الضفة الغربية" والقدس جراء قيام قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه و"حيّ الشيخ جراح"، بمحاولات إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.