عربي ودولي

ما بعد التطبيع.. وزير الخارجية الإماراتي في اسرائيل لعدة أيام

14/09/2022, 17:20:48

بدأ وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الأربعاء، زيارة رسمية تستمر عدة أيام لإسرائيل على رأس وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى وذلك استكمالا لحلقات التطبيع مع تلابيب الذي أعلنته أبو ظبي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الله بن زايد آل نهيان وصل اليوم (الأربعاء) إلى تل أبيب في زيارة رسمية لدولة إسرائيل. 

ويرافق وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى وزير الخارجية الإماراتي خلال الزيارة التي تتزامن مع "الاحتفال بمرور عامين على إبرام الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل"، وفق الوكالة. 

ويبحث وزير الخارجية مع كبار المسؤولين الإسرائيليين عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون والشراكة الإماراتية الإسرائيلية. 

ومنذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، بوساطة أمريكية عام 2020، أبرمت الإمارات وإسرائيل اتفاقيات تعاون في مجالات عديدة.

عربي ودولي

عدد من قادة وزعماء الدول يشاركون في افتتاح كأس العالم بقطر

وصل عدد من قادة الدول والزعماء إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور حفل افتتاح بطولة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، مساء اليوم الأحد. ووصل ولي العهد السعودي رئيس الوزراء، محمد بن سلمان، إلى الدوحة، وكان نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني في مقدمة مستقبليه.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.