عربي ودولي

مجزرة إسرائيلية جديدة .. استشهاد أسرة كاملة في قطاع غزة

15/05/2021, 08:47:55
المصدر : وكالات ومواقع

قُتل عشرة أشخاص من عائلة واحدة، بينهم نساء وأطفال، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيّم للاجئين غربي قطاع غزة، فيما لا يزال البحث عن مفقودين بالغارة. 

وشنّت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعات الفجر الأولى، سلسلة غارات عنيفة على أهداف شمالي قطاع غزة. 

وبلغت تلك الغارات 30 غارة جوية، استهدفت "تلة قليبو"، ومحيط مديرية "التربية والتعليم" في شمال قطاع غزة.

ونقلت عن مصادر طبية فلسطينية أن أسماء 8 من الشهداء من الذين قتلوا بالغارة الإسرائيلية فجر اليوم السبت، هم: يامن أبو حطب (5 أعوام)، وبلال أبو حطب (10 أعوام)، ويوسف أبو حطب (11 عاماً)، ومها الحديدي (36 عاماً)، وعبدالرحمن الحديدي (8 أعوام)، وصهيب الحديدي (14 عاماً)، ويحيى الحديدي (11 عاماً)، وياسمين حسان (31 عاماً).

وأشار وكيل وزارة الصحة في غزة، يوسف أبو الريش، إلى أن الناجي الوحيد من مجزرة الشاطئ طفل رضيع لم يتجاوز شهرين، وأنه بصحّة جيدة. 

ويستمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، فيما ارتفع عدد قتلى المظاهرات في الضفة الغربية إلى 11 شخصا بمواجهات مع قوات الاحتلال. 

وبهذا يرتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 137 شخصا، بينهم 31 طفلا و20 امرأة، وإصابة 1000 آخرين، وفقا لمصادر طبية. 

وفي الضفة، أصيب طفلان فلسطينيان بحروق، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، إثر هجوم متطرفين إسرائيليين على منزل عائلتهما في مدينة "يافا".

وقالت مصادر فلسطينية إن المواجهات العنيفة تواصلت، أيضا، في عدد من مُدن الداخل الفلسطيني، حيث اعتقلت السلطات الإسرائيلية الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر.

وحسب ما نقلت قناة الجزيرة، فإن طفلين أصيبا بحروق إثر هجوم متطرفين إسرائيليين بالزجاجات الحارقة على منزلهما في "يافا"، فيما استمرت المواجهات في بلدة "باقة" الغربية داخل الخط الأخضر.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن الفصائل المسلحة قصفت مدن الاحتلال بأكثر من ألف صاروخ، خلفت 6 قتلى وعشرات المصابين ودمارا في عدد من المؤسسات والمباني الإسرائيلية.

عربي ودولي

وول ستريت جورنال: قادة الحرب الإسرائيليون غير متفقين ولا يثقون ببعضهم

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية اليوم الثلاثاء عن مصادر إسرائيلية قولها إن قادة مجلس الحرب الإسرائيلي الثلاث لا يثقون ببعضهم وتحكم علاقتهم الضغائن والخلافات، مما يؤثر على قضايا الحرب الرئيسية.

عربي ودولي

ترامب يواجه محاكمة جنائية للمرة الأولى في التاريخ لرئيس أميركي سابق

بدأت في نيويورك أمس الاثنين محاكمة دونالد ترامب في قضية جنائية ليصبح أول رئيس أميركي سابق يمثل أمام محكمة جنائية ليواجه اتهامات تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية لشراء سكوتها وعدم الإفصاح عن علاقته بها، في قضية قد تؤثر على مسعاه للفوز بالرئاسة والعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض.

عربي ودولي

غوتيريش: منطة الشرق الأوسط على حافة الهاوية ويجب تأمين الملاحة بالبحر الأحمر

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في تأمين وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتأمين الملاحة في البحر الأحمر، مشدداً على ضرورة تهدئة التوترات في منطقة الشرق الأوسط التي قال إنها "على حافة الهاوية".

عربي ودولي

الرئيس الإيراني: أي مغامرة إسرائيلية جديدة ستقابل برد أقوى

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم الأحد إن قوات بلاده استهدفت بعض المواقع العسكرية الإسرائيلية ولقنت إسرائيل درسا، مشيرا إلى أن أي مغامرة جديدة ستقابل برد أقوى وأكثر حزما، وذلك بعد شن طهران هجوما بالمسّيرات والصورايخ على إسرائيل.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.