عربي ودولي

مسؤول إيراني: الحوار مع السعودية يشهد تقدما والملفات العالقة تحتاج وقتاً أطول

06/07/2021, 14:02:53

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، إن الحوار مع السعودية يشهد تقدماً إيجابياً، وذلك بعد مناقشة جملة من الخلافات في أجواء ودِية. 

وسبق أن التقى وفد سعودي بقيادة رئيس جهاز المخابرات، خالد بن علي الحميدان، مسؤولين إيرانيين في بغداد، في التاسع من إبريل/ نيسان الماضي لمناقشة عدد من الملفات بينها الملف اليمني. 

وأشار "ربيعي"، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن بعض الخلافات بين الجمهورية الإيرانية والمملكة السعودية محصورة في قضايا معقّدة وقد تحتاج وقتاً لحلها.

وأضاف أن التفاوض مع السعودية جاء من مبدأ التزام طهران بأولوية الحوار مع دول الجوار، وأن المفاوضات ستتواصل بين البلدين لإزالة الخلافات، والتواصل إلى أماكن ونقاط اتفاق. 

وتابع المسؤولي الإيراني بأن "هذه السياسة تعتبر سياستنا الجوهرية للتعامل مع دول الجوار، ونؤكد أن التعاون الإقليمي في المنطقة سيؤدي إلى ضمان أمنها، حتى لا يسمح لأطراف أخرى بأن تستغل الوضع فيها".

المصدر : وكالات
تقارير

بسبب ارتفاع أسعار المواشي.. أعراس بلا ولائم في تعز!!

"هو فرح منقوص وزفاف لم يكتمل"، متأثراً يصف الشاب عبدالقادر محمود يوم عرسه الذي كان عرساً بلا وليمة، كما تكون أعراس الرِّيف عادة، قبل أن تصل يد الحرب والأوضاع الاقتصادية الصعبة، والغلاء المعيشي إلى آخر فرص الناس في الفرح، وتسلب أجملَ أيامهم بهجَتها.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.