عربي ودولي

مسؤول سعودي يتحدث عن احراز تقدم في المحادثات مع طهران

27/05/2022, 06:01:37

قال مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، إنه لم يتم تحديد أي اجتماع بين وزيري الخارجية السعودي والإيراني في المستقبل المنظور، مضيفا أنه تم إحراز بعض التقدم في المحادثات مع طهران لكن ذلك ليس كافيا.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قال خلال الساعات الماضية، إنه قد يجتمع بنظيره السعودي قريبا في دولة ثالثة.

وقال المسؤول لوكالة رويترز إنه يجب على إيران بناء الثقة من أجل التعاون المستقبلي، مشيرا إلى أن هناك عدة قضايا يمكن مناقشتها مع طهران إذا كانت لديها الرغبة في تهدئة التوتر في المنطقة.

ومنذ عام ونصف تحتضن العاصمة العراقية جولات من المباحثات المباشرة بين مسؤولي السعودية وإيران، تركزت على عدد من النقاط الخلافية، أبرزها حرب اليمن.

عربي ودولي

مكافآت أمريكية مقابل معلومات تهريب الأسلحة والمخدرات بالشرق الأوسط

أعلنت البحرية الأمريكية أنها بدأت تقديم مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات تساعدها في مكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات بمنطقة الشرق الأوسط مع تنامي ظاهرة تهريب السلاح الإيراني لليمن والقرن الأفريقي.

عربي ودولي

كيف تخطط روسيا للاستحواذ على أحد أكبر مشاريع الغاز في العالم؟

اتخذت روسيا إجراءات للاستحواذ على مشروع كبير للنفط والغاز تمتلك فيه شل حصة 27.5 في المئة. ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما يوم الخميس بتولي مسؤولية مشروع سخالين 2. وقد تجبر هذه الخطوة شركات شل، وميتسوي وميتسوبيشي اليابانيتين على التخلي عن استثماراتهم، مع توسع الأزمة الاقتصادية للحرب في أوكرانيا.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.