عربي ودولي

مسؤول سعودي ينفي سحب بلاده قواتها من اليمن

14/11/2021, 11:35:54

نفى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، تقارير تحدثت عن سحب بلاده قواتها من اليمن.

والأسبوع الماضي، غادرت قوة سعودية كبيرة موجودة في معسكر قيادة قوات التحالف في منطقة 'الشعب' في مديرية 'البريقة' غربي عدن، نقلت عرباتها ومدرعاتها ومعدات وعتادا إلى الباخرة "درة جدة" في ميناء الزيت قبل مغادرة المدينة، وسط إجراءات أمنية مشددة. 

وقال بن فرحان، في مقابلة مع "فرانس 24"، إن الوضع في اليمن وصل إلى طريق مسدود عسكرياً ودبلوماسياً، معرباً عن أسفه لعدم موافقة مليشيا الحوثي على اقتراح سعودي بوقف إطلاق النار في وقت سابق من هذا العام.

وحول المحادثات بين بلاده وإيران، أشار إلى أن اللقاءات ستبحث عدداً من الملفات بينها ملف اليمن سوف تستمر بهدف تطبيع العلاقات المقطوعة بين البلدين.

في السياق، التقى الرئيس عبدربه منصور هادي بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، لبحث مستجدات الأزمة اليمنية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية. 

وبحسب الوكالة، فإن اللقاء تناول جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالشأن اليمني، وفي جوانبها التنموية والاقتصادية بصورة عامة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.