عربي ودولي

مونديال قطر 2022.. بيع مبكر لـ 2.5 مليون تذكرة

12/09/2022, 07:31:06

على بعد 73 يومًا من انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022، التي ستقام منافساتها للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط، تواصل قطر بخطواتٍ ثابتة استعداداتها للتأكد من جاهزيتها التامّة لاحتضان هذا الحدث الرياضي الأبرز عالمياً.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن بيع نحو 2.5 مليون تذكرة لحضور مباريات المونديال، ما يؤكد تصاعد الحماس للبطولة لدى المشجعين من أنحاء العالم.

وذكرت "اللجنة العليا للمشاريع والإرث" القطرية، في بيان أن أرقام "فيفا" أشارت إلى أن مرحلة المبيعات الماضية في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب شهدت بيع أكثر من 500 ألف تذكرة.

أما الإعلان عن المرحلة الأخيرة من بيع التذاكر سيجري أواخر سبتمبر/أيلول الجاري، على أن تبدأ قريبًا إتاحة تذاكر المونديال للشراء عبر منافذ البيع في أنحاء قطر.

ولفتت اللجنة إلى أنه بإمكان كل مشجع من حاملي التذاكر دعوة 3 مشجعين من غير حاملي التذاكر للدخول إلى قطر، مع تطبيق الحد الأدنى من رسوم الدخول للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر.

المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ياسر الجمال، أعرب عن سعادته بالأرقام المرتفعة لمبيعات تذاكر مباريات البطولة، وتطلعه للترحيب بمشجعي كرة القدم من حول العالم في الاحتفالية الكروية العالمية، مع اقتراب انطلاق صافرة البداية في نوفمبر/تشرين الثاني المقب

وخلال حديثه في مؤتمر صحفي، 8 سبتمبر الجاري، في استاد لوسيل بالدوحة، قال الجمال: "سعداء بنتائج مبيعات التذاكر، ونحن على بعد أسابيع قليلة من انطلاق أكبر حدث رياضي على أرض قطر ولأول مرة في منطقتنا".

 

 

ولفت الجمال إلى أنه "سيُسمح لحامل بطاقة "هيّا" اصطحاب أطفال أقل من 12 عامًا دون رسوم، كما يمكن للمشجعين حجز مقار إقامتهم عبر أي منصة عالمية للحجوزات، في ظل وجود عدة خيارات للسكن تبدأ من 80 دولارًا، والعديد من الخيارات التي تناسب كافة المستويات المادية".

وأشار إلى "تواصل الاستعدادات لاستضافة النسخة الأكثر تقاربًا في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم، بما يتيح للمشجعين واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية المرافقة للمنتخبات، البقاء في قلب الحدث طوال فترة البطولة التاريخية، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين (ملعبين) 75 كلم".

وفي السياق ذاته، أكد ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي للبطولة، أن الطبيعة متقاربة المسافات التي ينفرد بها مونديال قطر، تشكل ميزة مهمة للمشجعين، وتتيح لهم التواجد بالقرب من الاستادات المونديالية والفعاليات الترفيهية التي ستقام طوال فترة البطولة.

ولفت إلى أنه "ستتاح أمام المشجعين فرصة فريدة في التاريخ الحديث للبطولة لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات المونديال".

وأضاف: "كما سيجدون، صحبة اللاعبين، استادات عالمية المستوى، والعديد من الخيارات المميزة لأماكن الإقامة، إضافة إلى باقة واسعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في أنحاء البلاد، وفي مقدمتها مهرجان /فيفا/ للمشجعين الذي يتوقع أن يستقطب الآلاف من الجماهير في حديقة البدع بالدوحة".

وكالات
عربي ودولي

اعتصامات بجامعات أميركية تضامنا مع غزة واعتقالات تطال المحتجين

توسعت الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة لتشمل العاصمة واشنطن وولايات أخرى، وبينما اعتقلت السلطات مئات المحتجين، نددت منظمات حقوقية بوقوع انتهاكات ضد المتظاهرين.

عربي ودولي

200 يوم من الحرب الإسرائيلية في غزة .. 3021 مجزرة وأكثر من 34 ألفا قتيلا

تواصل إسرائيل حربها الدامية على قطاع غزة منذ 200 يوما، مع تصاعد ملحوظ في عملياتها البرية وسط القطاع، وتعثر مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى التي تقودها قطر ومصر والولايات المتحدة، في وقت تتجه فيه الأنظار نحو رفح مع تواتر التهديدات الإسرائيلية باجتياح المدينة التي تضم أكثر من مليون نازح.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.