عربي ودولي

ميرسك للشحن البحري: الوضع في البحر الأحمر يزداد سوءا

06/05/2024, 09:01:11

قالت مجموعة ميرسك للشحن البحري يوم الاثنين إن تعطل حركة شحن الحاويات في البحر الأحمر يزداد سوءا ومن المتوقع أن يقلل من طاقة الصناعة بين الشرق الأقصى وأوروبا بنحو 15 إلى 20 في المئة في الربع الثاني.

وقالت الشركة، التي ينظر إليها على أنها مقياس للتجارة العالمية، الأسبوع الماضي إن من المتوقع أن تستمر اضطرابات الشحن الناجمة عن هجمات المسلحين الحوثيين على السفن في البحر الأحمر حتى نهاية العام على الأقل.

وأفادت ميرسك في تحذير لعملائها: “لقد توسعت منطقة الخطر، والهجمات تصل إلى أبعد من ذلك”.

وتابعت: “لقد أجبر هذا سفننا على إطالة رحلتها أكثر، مما أدى إلى وقت وتكاليف إضافية لنقل شحنتك إلى وجهتها في الوقت الحالي”.

وشملت الآثار غير المباشرة للوضع الاختناقات وما يسمى بتجميع السفن، حيث تصل عدة سفن إلى الميناء في نفس الوقت، فضلا عن نقص المعدات والقدرات.

وقالت ميرسك: “نحن نفعل ما في وسعنا لتعزيز الموثوقية، بما في ذلك الإبحار بشكل أسرع وإضافة القدرة” ، مضيفة أنها استأجرت حتى الآن أكثر من 125000 حاوية إضافية.

 

 

عربي ودولي

بلومبيرغ: الحكومة اليمنية ترفض السماح بإصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر قبل إنهاء التحقيق

رفضت الحكومة اليمنية السماح بإصلاح أحد كابلات الإنترنت الرئيسية المتضررة في البحر الأحمر، قبل اكتمال التحقيق الذي تجريه حول علاقة الشركات أصحاب الكابل مع جماعة الحوثي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.