عربي ودولي

وقفات احتجاجية في 3 محافظات تنديدا بجرائم الحرب في غزة

12/10/2024, 07:01:51

شهدت مدينة تعز يوم أمس وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة، للتنديد بجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تندد بالعدوان الإسرائيلي، وتطالب بحماية حقوق الشعب الفلسطيني، ورفع الحصار عن تعز، مشددين على ضرورة تدخل دولي لوقف مجازر الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وشهدت الوقفة توقيع المحتجين بالدماء على لوحة مخطوطة بخارطة دولة فلسطين، للتعبير عن سخطهم من استمرار الحرب والمجازر الإسرائيلية بحق أبناء غزة.

وجددت وقفة تضامنية في محافظة مأرب تمسكها بعدالة قضية الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في إقامة دولته.

ودعت الوقفة التي نظمت عقب صلاة الجمعة وسط المدينة إلى إيقاف العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وطالب المحتجون المنظمات والهيئات الدولية التصدي للانتهاكات الصارخة ومحاسبة مرتكبيها، مستنكرين قرار الخزانة الأمريكية ضد عضو مجلس النواب اليمني حميد الأحمر، نتيجة مواقفه المساندة للمقاومة الفلسطينية.

وفي مدينة سيئون بمحافظة حضرموت نُظمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي الوقفة رفع المشاركون شعارات تندد بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال ضد أهالي قطاع غزة والمدن الفلسطينية.

وأعرب المحتجون عن استنكارهم للانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون، مطالبين المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال بوقف فوري للاعتداءات، وحماية المدنيين.

يأتي ذلك فيما استُشهد 41 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة في الساعات الـ24 الماضية معظمهم في جباليا.

وفي حين تتواصل المعارك شمال القطاع، اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر إعلامية بسقوط عدد من الشهداء والجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت مربعا سكنيا في جباليا شمالي القطاع، التي تشهد هجوما بريا وأعمال إبادة وتطهير عرقي لليوم السابع على التوالي.

كما أفادت الوسائل بسقوط عدد من الشهداء والجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في محيط مسجد العمري في جباليا البلد.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف فجر اليوم مباني سكنية بمخيم جباليا.

ومع استمرار محاولة التوغل الإسرائيلي شمال القطاع، أكدت المصادر إصابة نازحين بعد إطلاق مسيرة إسرائيلية النار على مركز للإيواء بمخيم جباليا.
من جانبه، أفاد الدفاع المدني بإصابة عشرات الفلسطينيين جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص عبر طائرات "كواد كابتر" على مدرسة "الفوقة"، التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا.


وأكد استشهاد امرأة فلسطينية وإصابة 4 جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة "حفصة" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا المحاصر.
كما أفادت مصادر لقناة الجزيرة باستشهاد 3 مواطنين وجرح آخرين بينهم أطفال ونساء إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة الكحلوت في محيط مفترق السنافور شرق مدينة غزة.


وقالت المصادر إن المدفعية الإسرائيلية قصفت المناطق الشمالية من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
كما قصفت مروحيات إسرائيلية وسط مدينة رفح، في حين دمرت غاراتٌ منازلَ في الفخاري جنوب شرقي خان يونس.

وأفادت منصات محلية فلسطينية بأن جيش الاحتلال نفذ عمليات نسف "ضخمة" لمنازل المواطنين في حي الصفطاوي والتوام شمال غزة.

من جهتها، أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قصفا عنيفا وانفجارات سُمعت على طول شارع السكة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع اشتباكات وإطلاق نار مع من الآليات الإسرائيلية المتوغلة.

وأعلنت كتائب القسام، أنها دمرت ناقلة جند للاحتلال في بيت لاهيا، وفجرت عين نفق بقوة للاحتلال في رفح، في حين أقرّ جيش الاحتلال بمقتل جندي له بمعارك جنوبي غزة.

عربي ودولي

مجزرة جديدة شمال غزة.. إسرائيل تقتل 73 فلسطينيا ببيت لاهيا جلهم أطفال ونساء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، مساء السبت، مقتل 73 مدنيا فلسطينيا وسقوط عشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء مجزرة جديدة ارتكبتها إسرائيل بمنطقة مشروع بيت لاهيا في محافظة شمال قطاع غزة.

عربي ودولي

البنك الدولي: تكلفة دمار غزة بسبب الحرب الإسرائيلية تصل إلى 20 مليار دولار

حذر رئيس البنك الدولي أجاي بانغا من أن اتساع نطاق الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة ولبنان بشكل كبير قد يؤدي إلى تأثيرات كبيرة على الاقتصاد العالمي، ووصف الخسائر الكبيرة في أرواح المدنيين في المنطقة بأنها "غير مقبولة".

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.