أخبار محلية

أبين.. إصابة قائد في الحزام الأمني و2 من مرافقيه باشتباكات مسلحة

25/06/2024, 15:02:48

أصيب قيادي في قوات الحزام الأمني، المدعومة إماراتيا، واثنان من مرافقيه؛ إثر اشتباكات مسلحة في مدينة لودر بمحافظة أبين.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية، يقودها قائد حزام المنطقة الوسطى، محمد سمقة، داهمت منزل أحد المواطنين بحُجة القبض على مطلوبين.

وحسب المصادر، فإن عناصر قبلية تصدّت للدورية العسكرية، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات محدودة، أسفرت عن إصابة 3 أفراد، بينهم قائد حزام المنطقة الوسطى.

وجاءت هذه الاشتباكات إثر مقتل أحد أفراد الحزام الأمني باشتباكات مع عناصر قبلية وسط سوق مدينة لودر، مساء أمس.

وقبل أيام، قطع أفراد قبليون من محافظة أبين الخط الرابط بين عدن - وشبوة للمطالبة بكشف عن مصير قائد عسكري اختطف في مدينة عدن.

وقالت قبائل "الجعادنة"، في بيان لها، إنها قررت قطع الخط الرابط بين عدن وشبوة حتى الكشف عن مصير ابنها المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

وأوضح البيان أن المقدم الجعدني -قائد كتيبة في الدفاع الجوي- تعرض للاختطاف في مدينة عدن بتأريخ 12 يونيو الجاري، وما يزال مصيره مجهولا.

ولم يحدد البيان بشكل مباشر جهة اختطافه إلا أنه أفاد بأن قبائل "الجعادنة" طرقت جميع الأبواب الحكومية في عدن عبر لجنة أبين المختصة، ولم تستجب لها أي جهة حكومية.

وأكدت، في بيانها، استمرارها في قطع الطريق بمنطقة "لحمر" حتى تفصح السلطات المحلية في عدن مصير ابنها، ورحبت، في الوقت ذاته، بأي موقف مساند من قبائل أبين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.