أخبار محلية

أبين.. تظاهرة حاشدة للمطالبة بالكشف عن مصير عشال وإغلاق السجون السرية

07/09/2024, 15:50:44

شهدت مدينة زنجبار في محافظة أبين تظاهرة حاشدة للمطالبة بكشف مصير المختطف المقدم علي عشال الجعدني والمخفيين قسرا، وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة،وتقاطرت الحشود من كل مديريات أبين إلى ساحة التظاهرة.

ورفع المشاركون لافتات تطالب بإنصاف محافظة أبين، ورفض الاقصاء والتهميش، وتنمية المحافظة، وهتفت المليونية بشعارات تنادي بالشراكة في السلطة والثروة، وإيقاف القمع واستنكار الإرهاب والفوضى. 

وصدر عن التظاهرة بيان، حصل بلقيس نت على نسخة منه، يؤكد على ضرورة الكشف عن مصير المختطف عشال والمخفيين قسرا والتوقف عن استهداف أبناء أبين، ورفض تسييس القضايا الحقوقية والمطلبية. 

وأكد البيان على سرعة توقف الإتاوات والجبايات التي يتم تحصيلها من منافذ المحافظة إلى عدن وتسليمها للمحافظة لتمويل توفير الخدمات الأساسية والبنية التحتية ومشاريع التنمية. 

وحدد البيان مهلة 30 يوما لانسحاب أي قوات من غير أبناء المحافظة وتسليم المواقع والمعسكرات والنقاط الأمنية لأبناء أبين، وإعادة المدنيين والعسكريين من أبناء المحافظة إلى أعمالهم وتسوية أوضاعهم وجبر الضرر الذي تعرضوا له. 

وأدان البيان العنف والإرهاب واستخدام المحافظة مسرحا لتصفية الحسابات.

وأهاب بالفاعلين الإقليميين والدوليين والمنظمات المحلية الإقليمية والأممية والدولية ووسائل الإعلام والناشطين مناصرة ضحايا الانتهاكات، داعيًا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى تحمل مسؤولياتهما قي حماية حقوق الإنسان وسلامة جميع المواطنين، والوقوف بمسؤولية إزاء ما تتعرض له أبين، وإغلاق السجون والمعتقلات الخارجة عن القانون. 

وحيا البيان المشاركين في التظاهرة وكل المتضامنين مع قضية المختطف عشال وبقية المخفيين، مشددًا على ضرورة تصفير المشاكل الداخلية وتوجيه الطاقات لانتزاع حقوق المحافظة ومواجهة التجاهل المتعمد لها، والبقاء على أهبة اليقظة والاستعداد لفعاليات التصعيد المستمرة حتى تحقيق كل المطالب التي من أجلها تعالت الأصوات وتنظمت الجهود.

أخبار محلية

أبين.. قبليون يقطعون الطريق الدولي مجددا تنديدًا بتجاهل قضية عشال

مسلحون قبليون يعاودون قطع الطريق الدولي في أبين، ردا على مماطلة الجهات المعنية في الكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، المخفي قسرا منذ اختطافه في عدن قبل ثلاثة أشهر على يد قيادات وجنود في قوات المجلس الانتقالي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.