أخبار محلية

إب.. وفاة شابين بانهيارات ترابية ونجاة آخرين من الغرق

24/05/2023, 11:18:37
المصدر : غرفة الأخبار

توفي شابان جراء انهيارات ترابية أثناء عملهما في شق طريق إحدى البلدات بمديرية الشعر شرقي محافظة إب.

وقالت مصادر محلية إن المتوفَين كانا يعملان في بناء جدار ساند لطريق محلي بقرية "الدَّخْلَة"، حيث أنهال عليهما التراب، ما أدى إلة وفاتهما على الفور.

وأضافت المصادر أن المتوفَين هما محمد النمراني وجار الله عمر، من أبناء مديرية الشعر، حيث كانا مع العشرات ممن يعملون في إصلاح طرقات محلية تُجرى بمبادرات مجتمعية وتمويل الأهالي والمغتربين.

وتشهد محافظة إب عشرات المبادرات الفردية المجتمعية لإصلاح الطرقات وتعبيدها، في الوقت الذي يعاني فيه السكان من انهيار شبكة الطرقات، وعدم صيانتها.

وفي إب أيضا نجا ثمانية أشخاص من الموت غرقا، بعد أن جرفت سيول الأمطار سيارة كانوا على متنها في مديرية مذيخرة.

وقالت مصادر محلية إن سائق سيارة أقدم على دخول أحد ممرات السيول في منطقة "حليان"، فيما تمكن الركاب من القفز بعد أن عجزت السيارة عن قطع الطريق.

وأضافت أن عددا من أبناء المنطقة تمكنوا من إنقاذ الأشخاص الثمانية، بمن فيهم السائق عدنان الهيثمي.

وأشار الأهالي إلى أن السيول جرفت السيارة التي تدمرت بشكل كلي، وسط دعوات للسائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء عبور الأودية وممرات السيول.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.