أخبار محلية

اتحاد نساء اليمن فرع عدن يدين عملية اقتحام مقره من قبل مجموعة تابعة للانتقالي

14/05/2024, 06:57:50

أدان اتحاد نساء اليمن (فرع عدن) عملية اقتحام مقره من قبل مجموعة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال الاتحاد في بيان، اطّلع عليه موقع "بلقيس"، إن مقره تعرّض للاعتداء "من خلال مجموعة من النساء تابعة لاتحاد نساء الجنوب، ومجموعة من الرجال تابعين لانتقالي صيرة".

وأضاف البيان أن الاعتداء "يهدف إلى تفكيك وحدة الصف لنساء الجنوب بشكل عام، وحرمان المرأة من الخدمات التي يقدّمها الاتحاد". 

وأوضح أن "اتحاد نساء اليمن (عدن) منظمة مجتمع مدني ليس له علاقة بأي مكون سياسي، ويصب عمله في خدمة المرأة فقط".

وناشد البيان "رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس الحكومة، وكل الجهات المعنية والمختصة، المتابعة الجادة والتدخل السريع؛ لما يشكله هذا الاعتداء من تهديد للنسيج المجتمعي، ويمسّ كل النساء والعمل الإنساني"، حسب البيان.

وأشار البيان إلى أن "هذا الاعتداء هو اعتداء على حقوق النساء اللاتي استفدن ومازلنا يستفدن من خدمات الاتحاد".

ودعا إلى وقف الاعتداء -الذي وصفه بالسافر- على مقره "الذي تأسس عام ١٩٦٨م على أيدي نساء عدنيات لهن تاريخ طويل بالنضال والعمل المجتمعي الإنساني الجاد".

أخبار محلية

البنك المركزي في حالة انعقاد لمواجهة تهديدات الحوثيين مع انتهاء مهلة نقل مقار البنوك إلى عدن

قبيل انتهاء المهلة التي منحها البنك المركزي اليمني في عدن للبنوك التجارية والإسلامية لنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، أعلن مجلس إدارة البنك أنه في حالة انعقاد دائم لمواجهة الإجراءات التي هدد الحوثيون بها في سياق حربهم الاقتصادية على الحكومة الشرعية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.